أسواق العالم

تويوتا تستثمر 1.29 مليار دولار لإنشاء مصنع بطاريات في الولايات المتحدة

اقتصادنا – أميركا
تستعد شركة “تويوتا” لتشييد أول مصنع بطاريات لها داخل الولايات المتحدة في مكان يقع على مساحة ضخمة في ولاية كارولاينا الشمالية، لتنضم إلى اندفاع القطاع في هذا الشأن، بينما تُسرِّع شركات صناعة السيارات جهودها المبذولة من أجل كهربة أساطيلها من المركبات.

قالت الشركة اليابانية يوم الاثنين إنها ستضخ استثمارات بقيمة 1.29 مليار دولار في مرفق لتصنيع بطاريات السيارات، والذي من المنتظر أن يبدأ الإنتاج عام 2025. يعد ذلك الإعلان الأحدث في ظل توجه كبرى شركات السيارات على مدار الشهور الأخيرة لزيادة قدرتها لتصنيع البطاريات لمواكبة الموجة القادمة من المركبات الكهربائية.

كانت بلومبرغ قد كشفت في تقرير لها بتاريخ 19 نوفمبر، عن خطة لتخصيص استثمار في الموقع الذي يقع على مشارف منطقة غرينسبورو بولاية كارولاينا الشمالية. ومن المتوقع أن يتم ذلك من خلال مشروع بطاريات تويوتا المشترك مع “باناسونيك”، ويحمل اسم شركة “برايم بلانيت إنريجي آند سوليوشنس”، بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة على الموضوع في ذلك الوقت.

ستوضح “تويوتا” أن هاتين الشركتين من الموردين الحاليين.

قال متحدث باسم تويوتا: “تعمل شركتي باسونيك للبطاريات الكهربائية وبرايم بلانيت إنرجي آند سولويشنس كموردين للبطاريات وشركاء رئيسيين لمجموعة تويوتا

جاء الإعلان الصادر عن “تويوتا” بعد أن تعهدت في شهر أكتوبر الماضي باستثمار 3.4 مليار دولار لتصنيع بطاريات السيارات في الولايات المتحدة على مدى العقد القادم. يعتبر ذلك جزءاً من استثمار أكبر بقيمة 1.5 تريليون ين (بما يعادل 13.3 مليار دولار) مخصص لتطوير البطاريات الكهربائية وإنتاجها على مستوى العالم حتى عام 2030.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى