أخبار عالمية

أكبر شركة في العالم لتصنيع الرقائق تتجه لإنشاء مصنع في ألمانيا

اقتصادنا – ألمانيا

قال مسؤول تنفيذي كبير اليوم السبت إن شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات (تي إس إم سي) تجري محادثات في مرحلة أولية مع الحكومة في برلين بشأن احتمال إنشاء مصنع في ألمانيا.

قالت نائب الرئيس الأول لقسم المبيعات في أوروبا وآسيا لدى شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات لورا هو للصحفيين على هامش منتدى تكنولوجي في تايبيه إن العديد من العوامل بما في ذلك أوجه الدعم الحكومي وطلب العملاء وتجمع المواهب، ستؤثر على قرار الشركة في نهاية الأمر.

تجري الشركة المناقشات في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد الأوروبي وآخرون إلى زيادة الإنتاج المحلي من الرقائق للتخفيف من اضطرابات سلاسل التوريد في المستقبل

قالت هو إن الشركة التايوانية لم تناقش الحوافز مع برلين أو اتخذت قرارا بشأن تحديد الموقع.

قال مارك ليو رئيس “TSMC” للمساهمين في يونيو إن الشركة المصنعة للرقائق بدأت في إجراء التقييمات حول إنشاء عمليات التصنيع في ألمانيا.

الاستراتيجية الأوروبية
بدأت أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم، والتي يتمركز معظم مواقع إنتاجها في تايوان، في التنويع على مدار العام الماضي للمساعدة في تلبية الطلب في مختلف الدول الكبرى التي تسعى إلى تعزيز إنتاج أشباه الموصلات المحلي بعيدا عن مخاوف الأمن القومي والاكتفاء الذاتي

تقوم الشركة التايوانية حاليا ببناء منشأة بقيمة 12 مليار دولار في ولاية أريزونا، وستبدأ قريبا في بناء مصنع بقيمة 7 مليارات دولار في اليابان.

في غضون ذلك، سيكشف الاتحاد الأوروبي النقاب عن قانون الرقائق الأوروبي في النصف الأول من 2022، في إطار استراتيجيته لتعزيز إنتاج أشباه الموصلات.

تتمثل أحد أهداف الاتحاد أن يشارك بنحو 20% من إنتاج الرقائق عالميا بحلول 2030.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى