اتصالات و تكنولوجيا

جنرال موتورز تكشف عن سيارة كاديلاك ذاتية القيادة

اقتصادنا – دبي

كشفت الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، النقاب عن سيارة نموذجية كهربائية ذاتية القيادة جديدة من ماركة كاديلاك الفارهة التابعة لجنرال موتورز يوم الأربعاء خلال معرض CES التكنولوجي.

وتتسع السيارة لراكبين، والتي تسمى InnerSpace، والتي تعد جزءا من مجموعة سيارات Halo Concept من كاديلاك، والتي ظهرت لأول مرة قبل عام.

وكشفت بارا، أن جنرال موتورز وشركتها التابعة كروز، يخططان لتقديم أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة للمستهلكين في أقرب وقت من منتصف العقد

وقالت بارا: “في السعي وراء مسارات متعددة في وقت واحد، تكتسب جنرال موتورز وكروز خبرة وتجربة تكنولوجية كبيرة، ونحن نعمل على أن نكون الأسرع في السوق من خلال سيارة مستقلة للمستهلكين الأفراد”.

قد يبدو الإطار الزمني لشركة جنرال موتورز للسيارات ذاتية القيادة أكثر عدائية بالنظر إلى الانتكاسات في تطوير المركبات ذاتية القيادة في السنوات الأخيرة، إذ كان من المفترض في البداية أن تقوم شركة كروز بتسويق أسطول نقل الركاب ذاتي القيادة في سان فرانسيسكو في عام 2019، لكنها أخرت هذه الخطط إلى أجل غير مسمى لإجراء مزيد من الاختبارات والحصول على التصاريح اللازمة.

من جانبها، أكدت بارا مجدداً يوم الأربعاء أن كروز تتوقع الآن أن تتحقق هذه الخطط في الأشهر المقبلة، حيث تقدمت الشركة بطلب للحصول على آخر تصريح مطلوب لتسويق العمليات في نوفمبر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى