أسواق العالم

“كورونا” تجبر بنوكاً في هونغ كونغ على تعليق العمل بـ25% من فروعها

اقتصادنا – الصين
قالت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” إنّ بنوكاً في هونغ كونغ ستعلّق عملياتها في فرع من كل أربعة فروع تابعة لها، بعد تسجيل إصابات بفيروس “كوفيد” بين عدد من موظفيها.

وأوضحت الصحيفة أن بنوك “إتش إس بي سي هولدنغز” و”ستاندرد تشارترد” و”بنك الصين” و13 بنكاً رئيسياً آخرين سيغلقون 276 فرعاً تابعاً لها، مشيرة إلى أن عمليات الإغلاق بدأت الأسبوع الماضي، وستستمر إلى يوم الاثنين.

وقال متحدث باسم “إتش إس بي سي”، لم يفصح عن اسمه للصحيفة، إنّ هذه الخطوة هي إجراء احترازي “لحماية صحة وسلامة موظفي البنك وعملائه، مع العمل في الوقت نفسه على تحقيق التوازن لضمان الخدمات المصرفية العادية للمجتمع”. ونقلت الصحيفة عن المتحدث نصيحته للعملاء “بالاستفادة” من خدمات “إتش إس بي سي” المصرفية الرقمية وأجهزة الصراف الآلي.

تفشي أسرع
يأتي أحدث انتشار للفيروس في هونغ كونغ، الذي يُعَدّ الأكبر على الإطلاق، بعد شهور من عدم ظهور أي حالات للعدوى بين أفراد المجتمع، إذ تستنزف الإصابات موارد الرعاية الصحية وتهدد استراتيجية هونغ كونغ للتخلص تماماً من أي حالات في البلاد. ومن المقرر أن يجتمع المسؤولون مع سلطات البر الرئيسي في نهاية هذا الأسبوع لطلب المساعدة العاجلة، بعد أن سجلت المدينة أكثر من 1000 حالة إصابة يومية لأول مرة يوم الأربعاء.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تختار فيها البنوك العاملة في هونغ كونغ الإغلاق وسط تفشي مرض “كوفيد–19” في مركز المال الآسيوي هذا. ففي مارس الماضي أغلق بنك “إتش إس بي سي” مقره الرئيسي بعد أن ثبتت إصابة ثلاثة أشخاص يعملون في هذا المقر بفيروس “كوفيد–19”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى