أسواق العالم

الأسواق الأوروبية تُغلق على انخفاض حاد مع اقتراب روسيا من العاصمة الأوكرانية

اقتصادنا – أوروبا
أغفلت الأسهم الأوروبية على انخفاض حاد يوم الثلاثاء وسط تقارير تفيد بأن قافلة روسية كبيرة تتجه نحو العاصمة الأوكرانية كييف.

انخفض مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا بنسبة 2.2% عند الإغلاق، مع انخفاض أسهم السفر والترفيه بنسبة 7% لقيادة الخسائر، حيث تراجعت معظم القطاعات والبورصات الرئيسية إلى المنطقة السلبية.

وعلى صعيد الأخبار الاقتصادية، ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر فبراير في بريطانيا ليسجل 58.0 نقطة من 75.3 كان سجلها المؤشر في شهر يناير، بينما تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي الألماني للفترة ذاتها ليسجل 58.4 نقطة من 59.8 نقطة سجلها المؤشر الألماني في شهر يناير

ويبدو أن روسيا قد زادت من حدتها في غزوها لأوكرانيا بين عشية وضحاها مع ظهور تقارير وصور الأقمار الصناعية لقافلة طويلة، يبلغ طولها حوالي 65 كم من المركبات العسكرية الروسية المتجهة نحو العاصمة الأوكرانية كييف.

وجاءت المكاسب في أوروبا من شركات Bayer وCovestro وHelloFresh وZaland، بينما واصلت الأسهم في الشركات التي يرى السوق أنها منفتحة على روسيا تأثرها.

من جهة أخرى، واصلت شركة الدفاع الألمانية Rheinmetall الصعود بعد تعهد الحكومة الألمانية بتعزيز الإنفاق الدفاعي، حيث ارتفع السهم بنسبة 17% يوم الثلاثاء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى