سوق الإمارات

ارتفاع أسعار الطاقة يُضاعف أرباح “دانة غاز” الإماراتية بالربع الأول من 2022

اقتصادنا – دبي

قفز صافي أرباح شركة دانة غاز الإماراتية بأكثر من الضعف في الربع الأول من العام الحالي، مستفيدة في ذلك من المكاسب الكبيرة التي حققتها أسعار أسعار الطاقة العالمية منذ بداية عام 2022.

ارتفع متوسط أسعار البيع المحققة خلال الربع الأول إلى 82 دولاراً لبرميل المكثفات و43 دولاراً لبرميل النفط المكافئ من الغاز البترولي المسال، وذلك مقارنة مع 44 دولاراً و33 دولاراً على الترتيب في الربع الأول من عام 2021، بحسب بيان صدر اليوم الأربعاء.

قال الرئيس التنفيذي لشركة “دانة غاز”، الدكتور باتريك ألمان وارد، إن الشركة حققت وأحدة من أفضل نتائجها ربع السنوية مستفيدة في ذلك من ارتفاع أسعار الطاقة، وانخفاض تكاليف العمليات، مشيراً إلى أن الأداء التشغيلي لمشروع الشركة القوي في إقليم كردستان العراق ساهم في هذه النتائج.

أبرز نتائج الربع الأول على أساس سنوي
صافي الأرباح 198 مليون درهم بزيادة 125%
الإيرادات زادت بنسبة 32% لتصل إلى 513مليون درهم
الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نمت 62% إلى 297 مليون درهم
تعد “دانة غاز” التي تأسست عام 2006، أكبر شركة خاصة تعمل في قطاع الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

تمتلك “دانة غاز” أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية وإقليم كردستان العراق بمعدل إنتاج 62.600 ألف برميل نفط مكافئ يومياً واحتياطيات غاز مؤكدة ومحتملة تتجاوز مليار برميل نفط مكافئ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى