أخر الأخبارسوق الإمارات

القدرة الشرائية في دبي تتراجع لأدنى مستوى في 3 أشهر

اقتصادنا – دبي
سجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي PMI الصادر عن S&P Global في دبي تراجعًا إلى 56.2 نقطة في سبتمبر من 57.9 نقطة في شهر أغسطس، لينخفض إلى أدنى مستوى له في 3 أشهر.

وأظهرت أحدث بيانات لمؤشر مديري المشتريات استمرار تحسن ظروف الأعمال التجارية في الاقتصاد غر المنتج للنفط في دبي، على الرغم من تراجع الزخم بعد المستويات الأخيرة المرتفعة في أغطس ارتفع النشاط والأعمال الجديدة بشكل حاد.

وظهرت أدلة تشير إلى التباطؤ مما أدى إلى زيادة أضعف في معدلات التوظيف والمخزون.

وأظهرت بيانات الدراسة ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج بشكل طفيف بعد انخفاضها بوتيرة قياسية في أغسطس وتشير الأدلة إلى ضعف الطلب العالمي وانخفاض أسعار السلع الأساسية قد استمر في تخفيف حدة التضخم.

وجاء نمو الأعمال مدفوعًا بشكل أساسي بأعمال البيع بالجملة والتجزئة في سبتمبر والتي سجلت أعلى مستوى لها في 38 شهرًا، كما ارتفعت الأعمال الجديدة في قطاع السفر والسياحة بشكل حاد على الرغم من انخفاض معدل النمو لأدنى مستوى منذ يناير.

وساهم التباطؤ العام في نمو كل من الإنتاج والأعمال الجديدة في ضعف ارتفاع معدلات التوظيف في الشركات غير المنتجة للنفط في سبتمبر وكانت الزيادة في أعداد الموظفين هي الأدنى منذ يونيو.

وأدى تراجع تكاليف الطاقة إلى انخفاض متجدد في أسعار مستلزمات الإنتاج في الشركات ونتيجة لذلك انخفضت أسعار المنتجات والخدمات للشهر الثاني على التوالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى