أخر الأخبارالسوق الافريقي

مشروع عقاري مصري ليبي يستهدف مبيعات بـ5 مليارات دولار

اقتصادنا – مصر
تستهدف شركة “ذا أرك للتنمية”، الوافد الجديد إلى القطاع العقاري المصري، مبيعات تفوق 100 مليار جنيه (الدولار يعادل 19.7 جنيه) من مشروعها العقاري المشترك مع شركة “أويا الليبية”، والذي تبلغ استثماراته نحو 30 مليار جنيه، بحسب أسامة أبو علم، الرئيس التنفيذي للشركة،

يُقام مشروع “ذا أرك ” على مساحة 92 فدان شرقي القاهرة، وهو مشروع عمراني متكامل، سيستغرق إنجازه 10 سنوات، وستُطلق المرحلة الأولى منه خلال شهر، على أن يتم بدء تسليم الوحدات خلال 3 سنوات.

أبو علم أضاف في تصريحات صحفية أن رأس المال المدفوع لشركته، التي تأسست منذ عام، يبلغ 500 مليون جنيه. ولفت إلى أن الجزء التجاري من المشروع سيُطرح في البداية خلال شهر من الآن، منوّهاً بأن الشركة تستهدف تمويل استثمارات المشروع بشكل ذاتي لحين احتياجها إلى قروض.

يتكون هيكل مساهمي “ذا أرك” من تحالف استثماري مصري يضم “الصافي غروب”، و”عبد المقصود غروب”، و”العرجاني غروب”، وأرابيلا غروب”. ورفض أبو علم الخوض في تفاصيل بشأن نسبة ملكية كل شركة على حدا، كما لم يخض في تفاصيل نظام المشاركة مع “أويا” الليبية أو النسب من الإيرادات.

شركة أويا الليبية للمقاولات والاستثماري العقاري، هي إحدى الشركات المملوكة بالكامل لشركة الاستثمار الوطني، تأسست سنة 2008 ، ويبلع رأسمالها 30 مليون دينار ليبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى