أخر الأخبارإقتصاد

الذهب يتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار وسندات الخزانة

اقتصادنا – دبي
تراجعت أسعار الذهب الأربعاء 19 تشرين الأول أكتوبر، بأكثر من 1% إلى أدنى مستوى لها في 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، في ظل الرهان على رفع مجلس الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة مما قلل من جاذبية المعدن الذي لا يدر عائداً ثابتاً.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.5%إلى 1627.81 دولار للأونصة بعدما لامس في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى له منذ 28 سبتمبر أيلول.

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.3% عند التسوية إلى 1634.2 دولار.

وقال بارت ميليك مسؤول استراتيجية السلع لدى تي.دي سيكيوريتيز “السوق لا تزال قلقة للغاية بشأن تشديد مجلس الاحتياطي الفدرالي للسياسة النقدية”.

وجدد العديد من مسؤولي الفدرالي الأميركي التأكيد على الالتزام بزيادة أسعار الفائدة بقوة لكبح التضخم المرتفع، وتتوقع الأسواق رفع الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في نوفمبر تشرين الثاني.

ويُنظر إلى الذهب عموماً على أنه أداة تحوط في وجه التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

وارتفع مؤشر الدولار 0.7%، ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أعلى تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج، كما سجلت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات ذروة جديدة منذ عام 2008.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2% إلى 18.38 دولار للأونصة.

وانخفض البلاتين 2.3% إلى 886.75 دولار، كما تراجع البلاديوم 1.1% إلى 1990.22 دولار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى