أخبار عالميةأخر الأخبار

هذه الطرق يمكن بواسطتها تقليل فواتير استهلاك الطاقة في المنازل

اقتصادنا – دبي

يؤدي ارتفاع تكلفة الطاقة إلى زيادة التضخم، وذلك بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا وتضرر إمدادات الغاز الطبيعي ووقود التدفئة إلى أجزاء كبيرة من أوروبا مع اقتراب فصل الشتاء، وذلك ما يؤدي إلى زيادة فواتير استهلاك الطاقة على كاهل الأسر.

وقد قفزت أسعار الغاز بأكثر من 50٪ في دول الاتحاد الأوروبي منذ عام 2018 وارتفعت بنسبة 10.7 نقطة مئوية هذا العام، وارتفعت تكاليف الكهرباء بنسبة 30٪ تقريبًا منذ عام 2018، و بلغ تضخم الطاقة الإجمالي في الاتحاد الأوروبي لعام 2022 نحو 41%، بزيادة 14.1 نقطة مئوية في عام 2022.

ولمواجهة الأزمة، تضع العديد من البلدان في جميع أنحاء أوروبا سقوفًا لأسعار الطاقة لحماية المستهلكين من التأثير الكامل لتضخم الطاقة

وفيما يلي 5 طرق لتقليل فواتير الطاقة الخاصة بك:

1: قم بخفض ترموستات التسخين

وفقًا لمنظمة المستهلكين في المملكة المتحدة Money Saving Expert، ستقلل هذه الخطوة فواتير الطاقة بحوالي 4٪ لكل درجة تقوم فيها بخفض التحكم في درجة حرارة التدفئة.

2: عزل خزانات وأنابيب الماء الساخن

تعتبر بعض اسطوانات المياه والأنابيب رخيصة وسهلة التركيب، ومن الضروري البحث عن تثبيتها لتوفير النفقات سريعاً وبشكل مستمر وفقًا لـ Energy Saving Trust.

3: سد الفجوات
سد الفجوات حول الأبواب والنوافذ يسهم في وقف دخول الهواء البارد إلى منزلك مع السماح بدخول الحرارة. إذا كان منزلك يحتوي على مداخن غير مستخدمة ، فقم بسدها ببالون مدخنة أو وسائد قديمة.

4: استخدام الأجهزة بكفاءة

استخدم فقط الغسالات وغسالات الصحون للأحمال الكاملة لتقليل عدد الدورات وهي نصيحة من America Saves.

5: قضاء وقت أقل في الاستحمام

يمكن أن يؤدي تقليل مدة الاستحمام بدقيقة واحدة فقط إلى توفير كبير في فواتير الطاقة فضلا عن توفير استهلاك المياه نفسها

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى