أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

عمالقة الصين يدخلون صراعا مباشراً مع “أمازون”.. فلمن ستكون الغلبة

اقتصادنا
أطلقت شركتا بيندودو وبايت دانس الصينيتين، مواقع للتجارة الإلكترونية في الخارج خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تهدف الشركتان إلى اتخاذ قرار بشأن بيع المنتجات الصينية للمشترين الأجانب.

وتضع هذه الخطوة شركتي التكنولوجيا العملاقتين على مسار تصادم مع شركة أمازون الأميركية وسط توسعاتهما الدولية

وأطلقت بيندودو، إحدى أكبر شركات التجارة الإلكترونية في الصين، موقعاً للتسوق في الولايات المتحدة يسمى Temu الشهر الماضي، والذي باع منتجات في فئات من الأزياء إلى الرياضة والإلكترونيات.

وبعد أسابيع، أطلقت بايت دانس، المالكة لتطبيق الفيديو القصير تيك توك، ومقرها بكين، موقعاً إلكترونياً للأزياء باسم If Yooou، حيث يتم الشحن حالياً إلى المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.

وتتطلع كلتا الشركتين إلى تكرار نجاح Shein، العلامة التجارية الصينية للأزياء السريعة التي يقال إنها تساوي الآن 100 مليار دولار وقد وجدت قاعدة عملاء كبيرة في الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

وتعتمد بايت دانس وبيندودو أيضاً على التجارة الإلكترونية عبر الحدود (بيع البضائع الصينية للمستهلكين في الخارج)، إذ تقدم الأسواق الأميركية والأوروبية أيضاً فرصة للنمو.

يأتي هذا الدفع في الخارج في وقت يبحث فيه عمالقة التكنولوجيا في الصين عن طرق جديدة للنمو حيث يستمر الاقتصاد المحلي في مواجهة تحديات نتيجة لسياسات بكين الصارمة للسيطرة على فيروس “كوفيد” وتدهور بيئة الاقتصاد الكلي العالمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى