أخر الأخبارإقتصاد

1.2 مليار دولار إنفاق البنوك الأمريكية على الفدية في 2021

اقتصادنا – أميركا
أعلنت المؤسسات المالية الأميركية عن سداد نحو 1.2 مليار دولار قيمة مدفوعات متعلقة ببرامج الفدية في العام الماضي، وتعد الانتهاكات الناجمة عن تصرفات الجماعات الإجرامية الروسية، هي الأكثر شيوعاً، وفقا لوزارة الخزانة.

زادت مدفوعات برامج الفدية بأكثر من الضعف اعتباراً من عام 2020، مما يؤكد الضرر الوخيم الذي لا تزال برامج الفدية تلحقه بالقطاع الخاص.

قالت شبكة إنفاذ القوانين المعنية بالجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة الأميركية، إن تحليلها يشير إلى أن برامج الفدية لا تزال تشكل تهديداً كبيراً لقطاعات البنية التحتية الحيوية والشركات والأفراد في الولايات المتحدة.

السرية المصرفية
سجلت المؤسسات المالية 1489 حادثة تتعلق ببرامج الفدية في عام 2021، ارتفاعا من 487 في عام 2020، وفقا للبيانات التي تم جمعها بموجب قانون السرية المصرفية. تضمن تحليل شبكة إنفاذ القوانين المعنية بالجرائم المالية دفع مبالغ مالية بهدف الابتزاز والشروع في إجراء معاملات والمدفوعات غير المسددة.

قالت شبكة إنفاذ القوانين المعنية بالجرائم المالية إن أعلى خمسة متغيرات لبرامج الفدية من حيث الأرباح من النصف الثاني من عام 2021 مرتبطة بالقراصنة الروس. وفقا للبيانات، بلغ إجمالي الأضرار الناجمة عن برامج الفدية ذات الصلة بروسيا خلال تلك الفترة أكثر من 219 مليون دولار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى