أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

بينانس تتخلى عن الاستحواذ على بورصة “اف تي اكس” تاركة مصيرها للمجهول

اقتصادنا – دبي
قررت “بينانس” أكبر بورصة للعملات المشفرة عدم المضي قدماً في عرضها للاستحواذ على منافستها “اف تي اكس”، ما يترك مصير الأخيرة للمجهول.

قالت “بينانس” في بيان إن قرارها جاء بعد تفحّص للشركة، بالإضافة إلى أحدث التقارير الإخبارية المتعلقة بأموال العملاء التي أسيء التعامل معها وتحقيقات السلطات الأمريكية حول ممارسات الشركة، ولذلك “قررنا أننا لن نمضي قدما في الاستحواذ المحتمل على FTX.com”
أضافت “بينانس”: “في البداية، كان أملنا أن نكون قادرين على دعم عملاء FTX لتوفير السيولة، لكن المشكلات خارجة عن إرادتنا أو قدرتنا على المساعدة”
تفاقمت موجة الهبوط في سوق العملات المشفرة، مع انهيار بتكوين إلى أدنى مستوياتها في عامين، بعد أنباء انسحاب منصة “بينانس” من خطة الاستحواذ على “إف تي إكس دوت كوم.

انخفضت قيمة “بتكوين”، أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، بنسبة بلغت 14% إلى 16109 دولارات يوم الأربعاء، أو أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2020، ما أدى إلى زيادة نسبة هبوطها على مدى الأسبوع الحالي إلى ما يزيد على 20%. وقد بلغت العملة المشفرة رقما قياسيا مرتفعا عندما سجلت 69000 دولار تقريبا منذ عام مضى. وكذلك شملت موجة الهبوط جميع العملات الرقمية الأخرى تقريبا وعلى رأسها إيثر وسولانا وبولكادوت وأفالانش

انهارت عملة “إف تي تي”، وهي العملة الرئيسية في بورصة “إفي تي إكس” بما يتجاوز 40%، بعد هبوطها بما يتجاوز 70% يوم الثلاثاء الماضي

قال إيلان سولوت، الرئيس المشارك للأصول الرقمية في شركة “ماريكس سولوشنز”: “وصلت السوق حاليا إلى حالة من الرعب الكامل. ويترقب الجميع إذا كانت هناك انهيارات أخرى بتأثير الدومينو، وما يجب تصفيته من رموز أخرى”.

وكان الرئيس التنفيذي لمنصة “بينانس” تشانغبنغ جاو (CZ) قد فاجأ سوق الرموز المشفرة يوم الثلاثاء بإعلان أن شركته تتجه إلى الاستحواذ على “إف تي إكس دوت كوم”، التي تعاني من أزمة سيولة بعد إعلان جاو عن بيع ما قيمته 530 مليون دولار من حيازته من عملة “إف تي إكس” الرئيسية.
يشعر المستثمرون بقلق بالغ من انتشار العدوى في ضوء الدور المحوري الذي لعبته منصة “إف تي إكس” ومؤسسها المشارك سام بانكمان-فرايد في قطاع التشفير

قال دان ليباو، مدير صندوق التحوط بالعملات المشفرة لدى شركة “موديولار أسيت مانجمنت” (Modular Asset Management) لإدارة الأصول: “منذ أن دخلت قطاع الرموز المشفرة في عام 2016، لم تتعرض البنية الأساسية لهذه السوق والمشاركين فيها لفترات تختبرها مثلما فعلت الساعات الأربع والعشرون الماضية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى