أخر الأخبارأسواق العالم

“سوناك”: إصلاح الهيئة الوطنية الصحية يتطلب نهجاً جريئاً

اقتصادنا – بريطانيا
قال رئيس وزراء المملكة المتحدة، ريشي سوناك، في اجتماع لمسؤولي الصحة والرعاية الاجتماعية، إنَّ هناك حاجة لتبني “نهج جريء وجذري” لإنهاء أزمة هيئة الخدمات الوطنية الصحية في البلاد.

استضاف “سوناك”، أمس السبت، بمكتبه في مقر داونينغ ستريت “منتدى التعافي” الذي جمع عاملين في المجال الصحي، وأُعلن عنه للمرة الأولى ليلة أمس بهدف معالجة مشكلات تشمل تحسين العلاج في حالات الطوارئ، وتسريع تسديد نفقات الرعاية الاجتماعية. ووعدت الحكومة بنشر خطط في الأسابيع المقبلة لتحسين أوقات الانتظار في سيارات الإسعاف وأقسام الطوارئ.

علق “سوناك” في تغريدة، أمس: “نحن مصممون على تخفيف الضغط عن هيئة الخدمات الوطنية الصحية، وضمان رعاية أفضل للمرضى، وتحقيق وعودنا بتقليل فترات الانتظار”.

دعوات احتجاجية
انتقد أعضاء من حزب “سوناك” كيفية استجابة الحكومة للضغوط الأخيرة التي تعرضت لها هيئة الخدمات الوطنية الصحية. وأدى نقص الموظفين والاضطرابات العمالية وتداعيات جائحة فيروس كوفيد-19، بالإضافة إلى إنفلونزا الشتاء، إلى إعلان بعض المستشفيات عن مرورها بأزمات حرجة.

يواجه المرضى المصابون بأمراض خطيرة فترات انتظار طويلة للحصول على الرعاية الطارئة، كما ارتفعت حالات الوفيات بشكل حاد في المنازل والمستشفيات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى