أخر الأخبارسوق الإمارات

“أدنوك” تؤسس شركة لمعالجة وتسويق الغاز عالمياً

اقتصادنا – دبي
أسست شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، مطلع الشهر الجاري، شركة جديدة لمعالجة وتسويق الغاز عالمياً، بإسم “أدنوك للغاز”، تمهيداً لطرح حصة أقلية منها في سوق أبوظبي المالي بحسب بيان صادر عن الشركة الإماراتية اليوم.

تجمع الشركة الجديدة عمليات التشغيل والصيانة والتسويق لشركتي “أدنوك لمعالجة الغاز” و”أدنوك للغاز الطبيعي المسال” في شركة عالمية موحدة، لرفع قدرات الشركة الأم في مجال إنتاج ومعالجة الغاز.

ستتولى “أدنوك للغاز” تشغيل 8 مواقع لمعالجة الغاز في الحقول البرية والبحرية، مع شبكة خطوط أنابيب تمتد لأكثر من 3250 كيلومتراً.
لاعب عالمي جديد في قطاع الغاز
تعد الشركة لاعب عالمي في القطاع بطاقة إنتاجية تبلغ أكثر من 10 مليارات قدم مكعبة قياسية من الغاز يومياً، وستقدم خدماتها لمجموعة كبيرة من العملاء المحليين والدوليين من خلال محفظة واسعة من منتجات الغاز.

الشركة الجديدة مزود موثوق لكل من الغاز الطبيعي المسال، وغاز البترول المسال، والمنتجات المشتقة، لكافة عملاء “أدنوك” وستسهم في تعزيز مكانتها في الإنتاج المسؤول والموثوق للطاقة في ظل المتغيرات التي يشهدها القطاع عالمياً، بحسب سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى