أخر الأخبارأسواق العالم

بنك أوف أميركا: استعدوا لاحتمال تخلف الولايات المتحدة عن سداد الديون

اقتصادنا – أميركا
يتجادل الكونغرس الأميركي مرة أخرى حول رفع سقف الديون، وهو مقدار الأموال التي يمكن للحكومة الأميركية اقتراضها لتسديد التزاماتها في الوقت المحدد. وهذا يعني أن الشركات الأميركية يجب أن تكون مستعدة للأسوأ.

قال الرئيس التنفيذي لبنك أوف أميركا (BAC)، ثاني أكبر بنك في أميركا مرحبا إنه يأمل أن يحل المشرعون مشكلاتهم ، لأن السوق والاقتصاد يحبون الاستقرار. ومع ذلك، فإن التخلف عن سداد ديون البلاد يظل احتمالًا لا يمكن تجاهله.
وأضاف بريان موينيهان يوم الاثنين: “علينا أن نكون مستعدين لذلك، ليس فقط في هذا البلد ولكن في بلدان أخرى حول العالم”. “نأمل ألا يحدث ذلك، لكن الأمل ليس استراتيجية – لذا عليك الاستعداد لذلك”.
قد يتطرق الرئيس جو بايدن إلى الموضوع في خطاب حالة الاتحاد يوم الثلاثاء. حذرت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الكونغرس بالفعل من أن البلاد قد تتخلف عن الوفاء بالتزاماتها المالية في أقرب وقت في يونيو إذا لم يتم رفع سقف الديون قبل ذلك الوقت.

وقالت يلين لاحقًا إنه قد تكون هناك “أزمة مالية عالمية” إذا لم يكن هناك اتفاق بشأن حدود الديون. تتخذ وزارة الخزانة الآن “إجراءات استثنائية” لمواصلة دفع الفواتير في الوقت المحدد.
موينيهان ليس من المعجبين بهذه الفكرة: “يجب أن يكون هناك جدال حول كيفية التأكد من أننا نعيش في حدود إمكانياتنا كدولة” عندما سئل عما إذا كان يتعين على الولايات المتحدة إلغاء سقف الديون أم لا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى