أخر الأخبارإقتصاد

عائلة “روتشيلد” تخطط للاستحواذ الكامل على بنكها الاستثماري

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أن عائلة “روتشيلد” تخطط للاستحواذ على بنكها الاستثماري، “روتشيلد وشركاه”، في خطوة تقدر أحد أشهر الأسماء في التمويل العالمي بقيمة 3.7 مليار يورو.

وقالت شركة “كونكورديا” – الشركة القابضة لعائلة “روتشيلد” – التي تمتلك 38.9% من الأسهم و47.5% من حقوق التصويت، يوم الاثنين إنها تجري محادثات مع البنوك والمستثمرين لتمويل عرض للمجموعة المدرجة في باريس
وتضم “Rothschild & Co” ثلاثة أقسام: الخدمات الاستشارية العالمية، وإدارة الثروات والأصول، والخدمات المصرفية التجارية. وقالت كونكورديا إن أياً من هذه الشركات لا يحتاج إلى الوصول إلى رأس المال من أسواق الأسهم العامة، ونظراً لطبيعتها طويلة الأجل، فمن المنطقي أن تكون المجموعة خاصة، وفقاً لما نقلته “فايننشال تايمز
ومن المقرر أن يتم تقييم كل شركة بشكل أفضل على أساس أدائها طويل الأجل بدلاً من الأرباح قصيرة الأجل، وفقاً لبيان من الشركة.

وتأتي هذه الخطوة وسط ركود عالمي في إبرام الصفقات مدفوعاً بارتفاع أسعار الفائدة وعدم اليقين الاقتصادي الذي أدى إلى إغلاق مفاجئ لفترة من النشاط المحموم خلال ذروة الوباء.

أدى الانخفاض في عمليات الاندماج والاستحواذ إلى إعاقة المستشارين الذين يعتمدون على مثل هذا النشاط لتوليد أتعابهم المربحة، بما في ذلك البنوك الاستثمارية مثل “غولدمان ساكس”، التي ألغت آلاف الوظائف وخفضت المكافآت في أعقاب انخفاض الأرباح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى