أخر الأخبارسوق الإمارات

ادموند دي روتشيلد تكثف التوظيف في دبي بحثاً عن فرص النمو

اقتصادنا – دبي
قد توظف شركة “ادموند دي روتشيلد”، شركة الاستثمار السويسرية الخاصة، ما يصل إلى 10 أشخاص كل عام في دبي بعد الحصول على رخصة رئيسية في مركز الأعمال في الشرق الأوسط.

وتفتح الشركة أبوابها في مركز دبي المالي العالمي بترخيص استشاري و”ثمانية من كبار الزملاء الذين انضموا إلينا مؤخراً” ، كما يقول سامان حبيبيان، مسؤول الأسواق لشركة إدموند دي روتشيلد في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعتبر المنطقة سوقاً إستراتيجياً للغاية من وجهة نظر النمو. وقال حبيبيان في مقابلة مع تلفزيون “بلومبيرج” اليوم الثلاثاء “نحن نخطط للنمو. الرقم هو الأولوية الثانية بالنسبة لنا. نريد أن ننمو مع زملائنا من ذوي الخبرة. يمكن أن يكون هذا الرقم بين 5 و 10% على أساس سنوي”.
وقال حبيبيان إن “إدموند دي روتشيلد” تخطط لمتابعة فرص النمو في المنطقة وقد تبحث في نهاية المطاف في تأسيس مكتب في المملكة العربية السعودية أيضاً.

وتبرز دبي كوجهة مفضلة لصناديق التحوط والشركات المالية العالمية، التي تجذبها سهولة ممارسة الأعمال، والاعفاءات الضريبية وجاذبيتها كمركز سفر عالمي.

ويجري مركز دبي المالي العالمي محادثات مع أكثر من 60 صندوق تحوط حول إنشاء مركز أعمال في الشرق الأوسط بعد جذب شركات ذات ثقل كبير في الصناعة مثل ميلينيوم مانجمنت وإكسودس بوينت كابيتال مانجمنت.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، إن نحو 60 صندوق تحوط تدير أصولاً بنحو تريليون دولار في انتظار الحصول على ترخيص من المركز. وأضاف: «قطاع صناديق التحوط تستفيد من القواعد واللوائح الجديدة التي وضعت لدعم القطاع الذي يعد أحد مصادر نمو مركز دبي المالي العالمي»، مؤكداً أنه تم ترخيص عدد قليل من تلك الصناديق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى