أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

متجر إلكتروني جديد يتفوق على (وول مارت) و(أمازون) في أميركا

اقتصادنا – دبي
تفوق متجر جديد للتسوق الإلكتروني على “وول مارت” و”أمازون” ليصبح “التطبيق الأكثر تحميلا في الولايات المتحدة”.

وذكر موقع “سي أن أن”، الأحد، أن متجر “Temu” سرعان ما أصبح “منصة التسوق الجديدة عبر الإنترنت المرتبطة بأحد أفضل بائعي التجزئة في الصين التطبيق الأكثر تحميلا في الولايات المتحدة، متجاوزا Amazon وWalmart”.

واستفادت Temu، وهي شركة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت تتخذ من بوسطن مقرا لها وتشارك المالك نفسه مع شركة التجارة الصينية العملاقة Pinduoduo، من ظهورها لأول مرة خلال منافسات “سوبر بول” (Super Bowl)، الأحد.

وكشفت Temu، التي تدير متجرا كبيرا على الإنترنت لكل شيء تقريبا – من السلع المنزلية إلى الملابس والإلكترونيات – عن إعلان تجاري خلال اللعبة شجع المستهلكين على التسوق.

وقال متحدث باسم Temu لشبكة CNN: “من خلال الاستفادة من سوبر بول، أردنا أن نشارك المستهلكين لدينا أنه يمكنهم التسوق بنوع من الحرية بسبب السعر الذي نقدمه”.

وأدت الأسعار المنخفضة بشكل مدهش – وفقا للمعايير الغربية على الأقل – إلى مقارنات مع Shein، شركة الأزياء الصينية السريعة الناشئة التي تقدم أيضا مجموعة واسعة من الملابس والسلع المنزلية الرخيصة، وقد حققت نجاحات كبيرة في الأسواق بما في ذلك الولايات المتحدة.

وتعتبر Shein واحدة من منافسي Temu، إلى جانب شركة التجزئة التي تقدم خصومات ومقرها الولايات المتحدة Wish وAlibaba’s AliExpress، وفقا لأبحاث Coresight.

ومنذ إطلاقه في سبتمبر الماضي، تم تحميل التطبيق 24 مليون مرة، وهناك ما يزيد عن 11 مليون مستخدم نشط شهريا، وفقا لـ Sensor Tower.

وفي الربع الأخير من العام الماضي، تجاوزت عمليات تحميل تطبيق تيمو شركات مثل وول مارت وأمازون وتارغت، وفقا لآبي يوسف، محلل الرؤى البارز في شركة التحليلات Sensor Tower.

وقال لشبكة CNN، في إشارة إلى متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي iOS وAndroid: “صعد Temu إلى قمة متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة في نوفمبر، حيث لا يزال التطبيق يحتل المرتبة الأولى الآن”.

وأضاف يوسف أن الشركة نجحت بشكل خاص في اكتساب مستخدمين جدد من خلال تقديم أسعار منخفضة للغاية وصفقات “فلاش” (مؤقتة) داخل التطبيق، مثل خصم 89٪ على بعض المنتجات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى