أخر الأخبارسوق الإمارات

آلية جديدة للتأمين على زوار دبي في 2023

اقتصادنا – دبي
ذكرت هيئة الصحة في دبي أنها تعمل على إنشاء “آلية جديدة” لتغطية الزوار تأمينياً، مؤكدة أن التأمين الصحي إلزامي للزوار وفقا للقانون، وفقا لتقرير جديد صادر عن إمارات اليوم.

وأكدت الهيئة أنها تعمل على تحديث وإلزامية المنتجات التأمينية عموماً.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للضمان الصحي، صالح الهاشمي، في تصريح للصحيفة الإماراتية، إن الآلية الجديدة، التي تستهدف الزوار، تتضمن مزايا علاجية، يحصل عليها الزائر في حالات الطوارئ، وتضمن تمتعه بخدمات تأمينية عالية الجودة طوال فترة وجوده بالدولة.
وفي ما يتعلق بأسعار الباقات التأمينية في دبي، ذكر أن سعر باقات التأمين يبدأ من 525 درهماً، مشيراً إلى وجود باقة أساسية تفرضها الهيئة، وعدد من الباقات المحسنة المصممة خصيصاً، وفقاً للمنتجات والاحتياجات الموجودة في السوق التأمينية بالإمارة.

وأوضح أن سقف التغطية للباقة الأساسية هو 150 ألف درهم، لكن الباقات المحسنة تكون وفقاً لاحتياج المستفيدين على أن تزيد على 150 ألف درهم، ولا تقلّ عنها الباقات الصادرة من شركات التأمين.

وأكد الهاشمي أن الهيئة تتبع إجراءات صارمة لضمان الالتزام بقوانين وإجراءات التأمين الصحي في الإمارة، حيث تصدر مخالفات لأصحاب العمل والكفلاء في حال عدم إشراكهم أشخاصاً من المكلفين بإشراكهم في الضمان الصحي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى