أخر الأخبارالسوق الافريقي

مصر: 14 مليار جنيه فاتورة تبكير صرف زيادة المعاشات

اقتصادنا – مصر
قال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي المصرية، مساء أمس الخميس، إن تكلفة تبكير صرف زيادة المعاشات التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي تبلغ نحو 14 مليار جنيه وذلك عن أشهر أبريل/نيسان ومايو/أيار ويونيو/حزيران.

وأوضح اللواء جمال عوض، بحسب وسائل إعلام محلية، أن زيادة المعاشات المقرر صرفها في الأول من أبريل/نيسان المقبل، وفقاً لقرار الرئيس ستصرف بحد أدنى 170 جنيهاً وبحد أقصى 1635 جنيهاً.

ووجه “عوض” الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيهاته وقراره بزيادة المعاشات بنسبة 15 بالمئة اعتباراَ من أبريل/نيسان المقبل.
وقال إن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يقارب ١١ مليون مواطن بتكلفة سنوية تبلغ 55 مليار جنيه شهرياً، وأن تكلفة تبكير صرف الزيادة نحو 14 مليار جنيه وذلك عن أشهر إبريل/نيسان ومايو/أيار ويونيو/حزيران.
وأوضح أن حالات استحقاق المعاش خلال الفترة من 1/4/2023 وحتى 30/6/2023، ستستفيد من الزيادة اعتبارًا من تاريخ استحقاق المعاش.

وأضاف أنه منذ ما يقرب من أربعة أشهر فقط وجه الرئيس بصرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه تم صرفها مع معاش شهر 11 بتكلفة سنوية 32 مليار جنيه.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن مساء أمس الخميس حزمة إجراءات لتخفيف الأعباء الاقتصادية وذلك بعد ساعات من إعلان رفع أسعار البنزين في مصر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى