أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

المضخات الحرارية للتبريد توفر الكهرباء بمعدل 70% فهل سينطلق انتشارها بالخليج

اقتصادنا – دبي
يمكن أن تساعدك المضخات الحرارية على توفير ما يصل إلى 70٪ من فاتورة الكهرباء السنوية مقارنة بالأنظمة التقليدية بحسب شركاتمصنعة لها، فما هي هذه الأجهزة وهل يمكنها فعلا توفير كلفة استهلاك الطاقة؟

بدأت المضخات الحرارية تحظى مؤخرا باهتمام كبير رغم أنها تقنية قديمة نسبيا- من القرن التاسع عشر، وكانت تقتصر على المصانع والاستخدامات الصناعية إلا أنها أصبحت حاليا خيارا يلقى شعبية كبيرة في دول عديدة في أوروبا وأمريكا والولايات المتحدة الأمريكية وتنتشر على نطاق اضيق في دول الخليج العربي، وتعمل هذه بطريقة بسيطة بالطاقة الكهربائية لنقل الحرارة من أو إلى المباني الباردة أو المُدفأة بالاستفادة من نقل الحرارة بين مكانين مختلفين في درجات حرارة، أي من مكان بارد إلى مكان ساخن في الخارج أو الداخل. ويتم ذلك بنقل الهواء الساخن أو الماء الساخن. أي هناك المضخات الحرارية التي تعتمد على حركة ونقل الهواء أي الهواء الخارجي لتسخين (أو عند الضرورة تبريد) الهواء في الداخل؛ وهناك أيضا المضخات الحرارية التي تعتمد على الهواء-الماء، أي يتم نقل الطاقة في الهواء الخارجي إلى الماء من أجل توفير التسخين أو التبريد. وتلقى هذه المضخات رواجا كبيرا كأجهزة منزلية توفر في استهلاك الطاقة وتساهم بالتخفيف من آثار التغير المناخي
وأطلقت مؤخرا مضخة منزلية عبر موقع واي كمبينيتر، الموقع https://www.electricair.io والتي تبيع مباشرة لأصحاب البيوت ويقول مؤسس الشركة كريس موي ردا على انتقادات حول ارتباط المنتج بخدمة سحابية معرضة للاختفاء في حال استحواذ شركة أخرى على شركته، بالقول إنها تعمل بدون الخدمة السحابية.

ويرد بالقول إنه يتفهم القلق من تلك الناحية تمامًا، يجب أن يكون أي مكون مفيد من البنية التحتية المنزلية الهامة قادرًا على العمل بدون خدمة السحابة أو اتصال بالإنترنت. و يمكن أن تعمل تركيبة منظم الحرارة + مضخة الحرارة بشكل جيد بدون السحابة التي توفر بعض المزايا مثل الاداء المحسن استجابة للطلب والاستجابة للطقس ، ولكن كل شيء آخر سيعمل (سيتعين عليك إدخال خطة معدل شروط الاستخدام يدويًا للحصول على تحسين الطاقة هذا)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى