أخر الأخبارمنوعات

مساعي لمنع حلوى سكيتلز ونيردس خوفا من تسببها بالسرطان فماذا عن الحلاوة الطحينية؟

اقتصادنا – وكالات

ستنظر ولاية كاليفورنياالأمريكية في مشروع قانون جديد تم اقتراحه في المجلس التشريعي لولاية كاليفورنيا يحظر الحلوى الشعبية مثل سكيتلز Skittles ونيردس Nerds ، بالإضافة إلى منتجات الحلوى المصنعةالأخرى التي تحتوي على مواد كيميائية مثل ثاني أكسيد التيتانيوم وهي مرتبطة بالمشاكل الصحية مثل زيادة خطر الإصابة بالسرطان والمشاكل السلوكية لدى الأطفال، فيما تستخدم حلويات في الشرق الأوسط هذه المادة مثلالحلاوة الطحينية.

من شأن مشروع القانون 418 أن يحظر الأطعمة المصنعة التي تحتوي على الكيماويات ذات الصبغة الحمراء رقم. 3 ، ثاني أكسيد التيتانيوم ، برومات البوتاسيوم ، الزيوت النباتية من البروميت وبروبيل بارابين.

وسبق أن منعت جميع المواد الكيميائية الخمس تلك في الاتحاد الأوروبي بسبب الدراسات التي ربطتها بالمخاطر على صحة الناس ، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالسرطان ، والقضايا السلوكية لدى الأطفال ، وإلحاق الضرر بالجهاز التناسلي وتلف الجهاز المناعي. غالبًا ما يتم وضع المواد الكيميائية في الأطعمة المصنعة لجعلها تدوم لفترة أطول ، وتضف نكهة جذابة.

المواد الكيميائية التي سيتم حظرها بواسطة القانون المقترح لم يتم تقييمها بشكل مستقل أو تمت مراجعتها منذ عقود من قبل إدارة الغذاء والدواء.

ويجري السماح للمواد الكيميائية تلك بالدخول إلى الإمدادات الغذائية للبلاد من خلال تصنيفها العام على أنها مادة كيميائية “معترف بها عمومًا على أنها آمنة”.

إذا تم تمرير مشروع القانون ، فستكون كاليفورنيا أول ولاية تحظر مثل هذه المواد الكيميائية. ومن المتوقع أن يتم الاستماع إلى مشروع القانون في اللجنة في الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى