أخر الأخبارسوق الإمارات

طلبات الاكتتاب في طرح “الأنصاري”الإماراتية تتجاوز 16 مرة

اقتصادنا – الإمارات

جذب طرح مجموعة “الأنصاري للخدمات المالية لـ 10% من أسهمها تغطية تجاوزت 16.4 مرة حصيلة الطرح المستهدفة عند 200 مليون دولار.

كانت “الأنصاري” قد طرحت 750 مليون سهم من أسهمها للبيع في أول طرح عام أولي بسعر 1.03 درهم للسهم، وهو الحد الأعلى لنطاق التسعير.

ووجد الطرح العالمي إقبالاً من جانب المستثمرين في الإمارات والخليج والمستثمرين الدوليين، وتجاوز إجمالي حجم الطلب على الاكتتاب 12.7 مليار درهم تشمل المستثمر الأساسي شركة “الصكوك الوطنية.

ومن المنتظر بدء تداول الأسهم في سوق دبي 6 أبريل المقبل. وفضلاً عن كونه أول اكتتاب عام في سوق دبي هذا العام؛ يعد الطرح من أوائل الشركات العائلية في الإمارات العربية المتحدة التي يتم طرحها للاكتتاب العام.

في العام الماضي، جمعت عمليات الإدراج في إمارة دبي نحو 8.5 مليار دولار، وسط حملة خصخصة تستهدف زيادة أحجام التداول ومواكبة نشاط الاكتتاب العام في الأسواق المجاورة خاصة في أبوظبي والرياض.

توزيعات أرباح
الشركة حققت أرباحاً بلغت 595 مليون درهم العام الماضي بنسبة نمو 21%. وتستهدف توزيع أرباح تصل إلى 600 مليون درهم كحد أدنى عن عائدات 2023، وبعد ذلك، من المتوقع توزيع أرباح بمعدل لا يقل عن 70% من صافي الأرباح المحققة.

تأسست شركة “الأنصاري” للصرافة منذ ما يقرب من 60 عاماً، وهي تدير حالياً أكثر من 230 فرعاً في الإمارات، ما يجعلها واحدة من أكبر شركات الصرافة في الدولة. وعلاوة على خدمات تحويل العملات، تقدّم أيضاً خدمة الحوالات المالية، ودفع رواتب العمالة المحلية، وتوفر برامج ادّخار، وفق موقعها الإلكتروني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى