أخر الأخبارسوق الإمارات

3 طروحات أولية بالإمارات تستقطب طلبات اكتتاب قياسية

اقتصادنا – الإمارات

سجلت الطروحات الأولية في أسواق الإمارات طلباً قياسياً وإقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين والصناديق السيادية والمحافظ الاستثمارية المحلية والإقليمية والعالمية بما يعكس قوة الشركات المطروحة.

وصل إجمالي الطلب على 3 طروحات أولية لشركات “أدنوك للغاز” و”بريسايت” لحلول الذكاء الاصطناعي و”الأنصاري” للخدمات المالية لأكثر من 557.6 مليار درهم (152 مليار دولار) وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما جمعت الطروحات الثلاث عوائد بنحو 11.69 مليار درهم (ما يعادل 3.2 مليار دولار).

وتوفر الطروحات الجديدة في الأسواق الإماراتية فرصاً جاذبة وخيارات استثمارية أوسع أمام المستثمرين، كما تمهد الطريق أمام الشركات لبدء رحلتها في الأسواق الإماراتية التي تعد واحدة من أهم أسواق المال على المستويين الإقليمي والعالمي.

أدنوك للغاز

شهد الاكتتاب العام لشركة “أدنوك للغاز”، الذي جمع عائدات إجمالية بنحو 9.1 مليار درهم، أقوى طلب على الإطلاق على اكتتاب عام أولي في دولة الإمارات حيث بلغ إجمالي الطلب عبر جميع الشرائح أكثر من 450 مليار درهم متجاوزاً في المجمل القيمة المستهدفة بحوالي 50 مرة.

واستقطب الاكتتاب العام طلباً دولياً غير مسبوق من المؤسسات الاستثمارية الدولية خارج دولة الإمارات، التي ولدت طلبات بقيمة حوالي 92 مليار درهم حوالي 10 أضعاف إجمالي حجم الطرح.

وأتاح الاكتتاب العام لشركة “أدنوك للغاز” الفرصة للمستثمرين المحليين والدوليين لامتلاك أسهم في شركة عالمية المستوى واسعة النطاق لمعالجة الغاز تعمل على امتداد سلسلة القيمة للغاز.
بريسايت

جمع طرح شركة “بريسايت” ایه أي ھولدینغ بي ال سي عائدات إجمالية بلغت حوالي 1.822 مليار درهم، وسط مستويات طلب استثنائية من قبل المستثمرين العاديين والمحترفين، مع بلوغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام 94.9 مليار درهم حيث تمت تغطية الطرح بواقع 136 مرة في المجمل، باستثناء المستثمر الأساسي في الشركة المتمثل بالشركة “العالمية القابضة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى