أخبار عالميةأخر الأخبار

ترامب يزعم أن الاتهامات الموجهة له تستهدف إحباط مسعاه الرئاسي

اقتصادنا – وكالات

انتقد الرئيس السابق دونالد المدعي العام في نيويورك ألفين براج لتوجيهه اتهامات جنائية ضده، وأعلن نفسه ضحية للتدخل في الانتخابات دون تقديم أدلة.

وأمام مؤيديه المجتمعين في منتجع مار الاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، قال ترامب بعد ساعات من توجيه الاتهامات له “لم أتخيل أبدا أن شيئا كهذا يمكن أن يحدث في الولايات المتحدة”.

وأضاف “الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بجسارة عن أمتنا في مواجهة الساعين لتدميرها”.

وكان ترامب دفع يوم الثلاثاء ببراءته أمام محكمة في مانهاتن في 34 اتهاما جنائيا تتعلق بتزوير سجلات تجارية، بينما اتهمه مدعون بدفع أموال لامرأتين قبل انتخابات 2016 كي تتكتما أمر علاقة جنسية معه.

وألقى ترامب، الذي يخوض سباق الترشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة 2024، مساء الثلاثاء في فلوريدا خطابا قصيرا نسبيا استمر 25 دقيقة مقارنة بخطاباته التي تستمر أحيانا ساعتين.

ورغم شنه هجوما على الادعاء، لكن ترامب لم يدع أنصاره إلى احتجاجات جديدة. ومن المتوقع أن يعود ترامب إلى مسار حملته قريبا،غير أنه لم يذكر تفاصيل عن ذلك.

وانتقد ترامب مختلف القضايا القانونية التي يواجهها، بدءا من التعامل مع الوثائق السرية التي نٌقلت إلى منتجعه مار الاجو بعدما غادر البيت الأبيض في أوائل 2021، مرورا بالتحقيق في هجوم السادس من يناير كانون الثاني 2021 على مبنى الكونجرس وحتى قضية التدخل في انتخابات 2020.

تتعلق قضية التدخل في الانتخابات بضغطه على أكبر مسؤول عن العملية الانتخابية بولاية جورجيا “لإيجاد” أصوات كافية لتحويل هزيمته في الولاية إلى فوز، وذلك طبقا لمكالمة هاتفية مسجلة نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية في مطلع 2021.

وأضاف أن هذه القضايا تصل إلى حد أن تكون محاولة لإحباط ترشحه الثالث للرئاسة، واصفا إياها بأنها “تدخل سافر في الانتخابات على نحو لم يسبق له مثيل”.

وترامب هو أول رئيس أمريكي حالي أو سابق يواجه اتهامات جنائية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى