أخر الأخباراسواق الخليج

لن تصدق.. 3 دول عربية فقط يُبنى بها نصف المشاريع العملاقة في العالم

اقتصادنا – وكالات

نمت المشاريع العملاقة بشكل أكبر على مستوى العالم، وقد تركز العديد منها مؤخراً في منطقة الخليج العربي. وتقدر شركة برمجيات البناء “1Build” أنه قبل نهاية العقد، سيشهد العالم أول مشروع بناء ضخم بتكلفة تقديرية تتجاوز تريليون دولار.

في الوقت الحالي، هناك العديد من المشاريع الجارية التي تتجاوز قيمتها 100 مليار دولار – على الرغم من حقيقة أن المشروعات التي كانت تقدّر قيمتها بـ 10 مليارات دولار كانت تعتبر مشروعات ضخمة قبل بضع سنوات فقط، وفقاً لتقرير شركة البيانات الألمانية “Statista”، والذي اطلعت عليه “العربية.نت”.

ومن بين جميع المشاريع العملاقة التسعة الجارية التي حددتها “1Build”، ومجلة “International Construction Magazine”، و”Construction Review” بتكلفة 100 مليار دولار أو أكثر، يتم بناء 4 مشاريع منها في دول الخليج العربي.

وتتضمن تلك المشاريع المشروع الطموح لمدينة “نيوم”، وهو عبارة عن مجموعة من البلدات والمدن المستقبلية التي يتم بناؤها في شمال غرب المملكة العربية السعودية ومن المتوقع أن تستوعب 450.000 شخص بحلول عام 2026. وقد حظي أحد التطورات داخل “نيوم” والمعروف باسم “ذا لاين”، بأكبر قدر من الاهتمام لكونها أول مدينة مغلقة بالكامل بطول 170 كم وعرض 200 متر وارتفاع 500 متر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى