أخر الأخبارمنوعات

أسوأ من المنافسين.. انخفاض مبيعات منتجات هامة من شركة أبل

اقتصادنا – وكالات

انخفضت مبيعات أجهزة كمبيوتر “ماك” من شركة أبل في جميع أنحاء العالم بنسبة 40.5٪ على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023، وسط انكماش أوسع في طلب المستهلكين، وفقا لما نقله موقع “سي أن بي سي” عن شركة الأبحاث IDC، الاثنين.

وشهدت جميع شركات صناعة الكمبيوتر الخمس الكبرى، وهي Apple وASUS وDell وHP وLenovo، انخفاضا يتجاوز 10% في شحنات الربع الأول، مما يعكس ضعف الطلب ومشاكل المخزون المستمرة، لكن تراجع شركة أبل كان الأكبر، وفقا للموقع.

وانخفضت حصة أبل في سوق أجهزة الكمبيوتر بجميع أنحاء العالم بين الربع الأول من عام 2022 والربع الأول من عام 2023، من 8.6٪ إلى 7.2٪، وشحنت الشركة 2.8 مليون جهاز أقل على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023، وفقا لبيانات IDC.

وهذا الأمر كان متوقعا، حيث قال المدير المالي لأبل، لوكا مايستري، في فبراير الماضي إن الشركة “تتوقع انخفاضا يتجاوز 10% في مبيعات أجهزة Mac وiPad مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق (الربع الأول حتى مارس).

وانخفضت عائدات Mac بنسبة 28.66٪ على أساس سنوي خلال الربع المنتهي في ديسمبر. وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، في ذلك الوقت، إن بيئة الاقتصاد الكلي الصعبة أثرت على مبيعات iPhone وMac وApple Watch.

وأغلقت أسهم أبل على انخفاض بنسبة 1.5٪، الاثنين، ولم يرد متحدث باسم الشركة على طلب للتعليق لسي أن بي سي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى