أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

البيتكوين في طريق الـ 100,000 دولار خلال العام المقبل!

اقتصادنا – وكالات

أظهرت أكبر عملة مشفرة في العالم البيتكوين (BTC) بعض التقلبات خلال شهر أبريل. ومع ذلك، فقد واجهت مقاومة شديدة عند 30 ألف دولار. يوم الأحد، قامت بيتكوين بمحاولة أخرى لاختراق 30,000 دولار. ومع ذلك، واجهت ضغوط بيع قوية بعد فترة وجيزة.

اعتبارًا من وقت النشر، يتم تداول بيتكوين بانخفاض بنسبة 2.12٪ بسعر 28,566 دولارًا وقيمة سوقية تبلغ 553 مليار دولار. يبدو أن البيتكوين تنهي الشهر بشكل ثابت إلى حد ما. ومع ذلك، فإنها تحمل القدرة على القفز إلى مستويات عالية جديدة خلال العام المقبل.

حتى الآن، يتم تداول سعر بيتكوين (BTC) بالفعل بأكثر من 75٪ من المكاسب منذ بداية عام 2023. واستناداً إلى الاتجاهات التاريخية. تظهر البيانات من بلومبرج أن عملية الفوز لمدة أربعة أشهر في بيتكوين على مدار العقد الماضي قد أعقبها متوسط ​​الارتفاع بنسبة 260٪ في العام التالي. سيؤدي هذا إلى دفع سعر البيتكوين إلى أكثر من 100,000 دولار.

تمكنت بيتكوين من التغلب على أحداث الماكرو الكبرى والأزمة المصرفية هذا العام وتعمل كوسيلة تحوط حقيقية ضد النظام المالي التقليدي. من ناحية أخرى، يبدأ العد التنازلي لنصف البيتكوين وهو مبدئيًا حوالي عام واحد من الآن. إذا كان التاريخ درسًا. فيجب أن يستمر الارتفاع في سعر البيتكوين حتى حدث الهالفينغ بعد ذلك.

قال كريستوفر فوربس، رئيس CMC Invest Singapore. متحدثًا إلى Bloomberg: “أهم شيء بالنسبة للعملات المشفرة هو أنها أداة مانعة للسيولة. ومع عودة السيولة إلى السوق. أعتقد أن العملات المشفرة ستستمر في التداول بشكل جيد “.

محللو السوق متفائلون بشأن البيتكوين (BTC) بعد انتعاش البيتكوين القوي ومرونته ضد أحداث الماكرو العالمية. يتطلع المحللون إلى صعود سعر بيتكوين (BTC) خلال العام المقبل. في الأسبوع الماضي، ذكر المحللون في ستاندرد تشارترد أيضًا أنهم يتوقعون أن يصل سعر البيتكوين إلى 100,000 دولار بحلول نهاية عام 2024. كانت المعنويات الصعودية كبيرة فيما يتعلق بحدث بيتكوين هالفينغ القادم العام المقبل.

قال جيف كيندريك، رئيس أبحاث العملات المشفرة و EM FX West في Standard Chartered: “ساعدت الأزمة الأخيرة في القطاع المصرفي على إعادة تأسيس حالة الاستخدام الأساسي لعملة البيتكوين كأصل رقمي لا مركزي ونادر”.

وبالمثل، ذكرت BCA Research أن بيتكوين يمكن أن تغلب الذهب جزئيًا كقيمة تخزين على المدى الطويل. حتى لو اقتربت عملة البيتكوين (BTC) من 25٪ من القيمة السوقية للذهب. فإن سعرها سيرتفع إلى 160 ألف دولار. من ناحية أخرى، حتى لو تحولت 1٪ من قيمة سوق سندات الذهب إلى البيتكوين، فسوف تدفع سعر BTC إلى 185000 دولار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى