أخر الأخبارإقتصاد

للمتداولين: أهم 3 أحداث تؤثر في الذهب وأسواق الأسهم والدولار اليوم

اقتصادنا – وكالات

تراجعت الأسهم يوم الثلاثاء، لكنها قلصت بعضًا من الخسائر خلال الجلسة، وينتظر المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

في حين أن معظم مراقبي السوق يتوقعون ارتفاعًا بمقدار ربع نقطة مئوية عندما يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن قراره بعد ظهر غد، إلا أن التوجيهات المستقبلية هي ما يريد المستثمرين استقراءها في بيان الفيدرالي ومؤتمر رئيسه. ويتوقع أكثر من نصف متداولي العقود الآجلة أن يوقف الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة مؤقتًا في اجتماعه القادم في يونيو.

ويرى العديد من الخبراء أن الضعف في القطاع المصرفي الإقليمي سيكون عاملًا هامًا عند تقييم الفيدرالي لقراراته المستقبلية. تتعرض أسهم البنوك الإقليمية مثل باكويست بانكورب لضغوط، ويخشى المستثمرون من تزايد القيود على الائتمان. تتعرض البنوك لضغوط بسبب ارتفاع معدلات الأسعار بسرعة، مما يتسبب في انخفاض قيمة الأصول في ميزانيتها العمومية.

المخاوف بشأن الموعد النهائي لسقف الديون تلقي بثقلها على الأسهم يوم الثلاثاء. وتقول وزيرة الخزانة جانيت يلين إن الحكومة قد تنفد من السبل لمواصلة سداد التزاماتها بحلول الأول من يونيو إذا لم يتم رفع السقف أو تعليقه. لكن المشرعين في الكابيتول هيل في مواجهة مع هذه القضية، حيث يريد الجمهوريون تخفيضات حادة في الإنفاق لزيادة الحد الأقصى. يقول الديمقراطيون إنه يجب رفعها دون شروط.

ويتطلع المستثمرون أيضًا إلى تقرير الوظائف ليوم الجمعة، وهو مؤشر اقتصادي رئيسي آخر. يتوقع المحللون أن يضيف الاقتصاد 179000 وظيفة في أبريل، أقل من الشهر السابق.

فيما يلي ثلاثة أشياء يمكن أن تؤثر على الأسواق غدًا:
1. قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
إنه يوم القرار مرة أخرى من الفيدرالي الأمريكي. ومن المقرر صدور القرار في التاسعة ليلًا بتوقيت الرياض، على أن يبدأ المؤتمر الصحفي لرئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، بعد نصف ساعة من صدور القرار.

2. أرباح كوالكوم
من المتوقع أن تبلغ شركة (QCOM) عن أرباح السهم الواحد 2.15 دولارًا أمريكيًا في الإيرادات البالغة 9.09 مليار دولار أمريكي.

3. صحة CVS
من المتوقع أن تعلن شركة الرعاية الصحية CVS Health Corp (NYSE: CVS) عن أرباح للسهم الواحد تبلغ 2.10 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) وعائدات تبلغ 80.9 مليار دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى