أخبار عالميةأخر الأخبار

المصارف الأمريكية: حرب البيع على المكشوف..وجي بي مورجان يهاجم 3 بنوك!

اقتصادنا – وكالات

لقد كان أسبوعا صعبًا بالنسبة للبنوك الأمريكية الصغيرة. فقد انخفض صندوق (KRE)، صندوق الاستثمار المتداول ETF الذي يتتبع البنوك الإقليمية، بنحو 16٪ منذ يوم الاثنين عندما استؤنف التداول بعد أن تم فرض الحراسة على فرست ريبابليك من قبل هيئة التأمين الفيدرالي وتم بيعه إلى جي بي مورجان (JPM).

عانت شركة باكويست (PACW) أكثر من غيرها. وانخفضت أسهمها بأكثر من 65٪ منذ يوم الاثنين، وسط تقارير تفيد بأن الشركة تدرس عدة بدائل استراتيجية. وأثارت الشائعات مخاوف من أنها قد تعاني أيضًا من نفس مصير بنك فرست ريبابليك وبنك سيليكون فالي وغيرها من المؤسسات التي عانت من الإخفاقات الأخيرة.

كما عانت أسهم ويسترن أليانس (WAL)، وانخفضت بنسبة 51٪. ووصل الانخفاض في وقت ما إلى 70٪ تقريبًا. وتعافت الأسهم في وقت لاحق بعد أن نفت تقارير أن تفكر في بيع الأسهم. وفي وقت لاحق انتقد البنك صحيفة فاينانشيال تايمز لنشرها الإشاعة، مدعيًا أن الناشر “استخدمها كأداة للبائعين على المكشوف وكقناة لنشر روايات كاذبة عن بنك متماسك ماليًا ومربح.”

مطالب بحماية البنوك..خطر البيع على المكشوف
وأدت تلك الفوضى إلى مطالبات بوقف صفقات البيع على المكشوف للبنوك. حتى الآن، لم تستجب هيئة الأوراق المالية والبورصات لتلك المطالبات باتخاذ مثل هذه الخطوات، لكن تقريرًا من رويترز يشير إلى أن المسؤولين الأمريكيين يقومون بتقييم احتمال أن يكون التلاعب بالسوق وراء التقلبات الكبيرة في قطاع البنوك.

مع تزايد المخاوف بشأن القطاع المصرفي، يعتقد البعض في وول ستريت أن الوقت قد حان للدخول الجانب الآخر من التداولات.

الاستراتيجية الأمثل لتداول الذهب.. المضاربة أم الاستثمار؟
تداول الذهب مربح أم استثماره أكثر ربحًا وأمانًا؟ يجيبكم على هذا محلل إنفستنج المخضرم، فيصل الجاسم، في ويبينار مجاني يوم الأربعاء القادم في تمام الثامنة بتوقيت الرياض والكويت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى