أخر الأخبارأسواق العالم

إجراء جديد من أكبر البنوك الأمريكية بعد دعم فرست ريبابليك بـ 5 مليارات

اقتصادنا – أميركا

تم دفع أكبر البنوك الأمريكية لزيادة احتياطياتها بعد مشاركتها في الجهود المبذولة لدعم بنك فرست ريبابليك في مارس، وفقًا لتقارير بلومبرج نيوز.

ستخصص بعض البنوك حوالي 100 مليون دولار، وهو مبلغ من المحتمل أن يكون له تأثير ضئيل على أرباحها. قام كل من ج. ب مورجان (JPM)، ويلز فارجو (WFC)، سيتي جروب (C)، بنك اوف امريكا (BAC) بإيداع 5 مليارات دولار لدى بنك فرست ريبابليك خلال الشهر الماضي.

بشكل عام، شارك 11 بنكًا في الجهد المشترك الذي شهد إيداع 30 مليار دولار في فرست ريبابليك للمساعدة في التعامل مع التدفقات الخارجة على المدى القريب. تم إيقاف الودائع لدى بنك فرست ريبابليك لمدة 4 أشهر على الأقل مع توقع جميع المودعين بالكامل استرداد ودائعهم.

وقالت وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي ومؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية ومكتب المراقب المالي للعملة في بيان مشترك: “إن هذا العرض من الدعم من قبل مجموعة من البنوك الكبرى هو موضع ترحيب كبير، ويظهر مرونة النظام المصرفي ”

انهارت أسهم فرست ريبابليك بنسبة 90٪ في مارس، حيث رأى المحللون أن الحراسة القضائية الحكومية هي النتيجة الأكثر ترجيحًا لحل مشاكل بنك فرست ريبابليك .

سيبدأ موسم أرباح الربع الأول في وقت لاحق من هذا الأسبوع مع استعداد البنوك الكبرى لتقديم تقاريرها مع أولى شركات مؤشر إس آند بي 500.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى