أخر الأخبارسوق الإمارات

منصور بن زايد: مواصلة الدفع قدماً بالاقتصاد القائم على المعرفة في الإمارات

اقتصادنا – الامارات

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة شركة «مبادلة للاستثمار»، مواصلة العمل للدفع قدماً بالاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات.

وأضاف سموه، في رسالة تصدرت تقرير النتائج المالية لشركة مبادلة للاستثمار لعام 2022، أن ذلك سيتم بطريقة ريادية تسهم في الوصول إلى حلول للتحديات العالمية الكبيرة في قطاعات مثل الابتكارات الصحية والطوارئ المناخية ومصادر الطاقة المستقبلية.

وأوضح تقرير النتائج المالية للمجموعة لعام 2022 أنه رغم التحديات الاقتصادية العديدة التي شهدها عام 2022، والتي أثّرت بشكل كبير على الأسواق المالية وتوجهات المستثمرين، حققت مبادلة مستويات أداء تجاوزت المؤشرات العالمية، بفضل إدارة محفظتها الاستثمارية بشكل فعّال، والتوظيف القوي للاستثمارات، وعمليات بيع عدد من الأصول الناضجة بالقيمة المناسبة وفي الوقت الملائم.

عائدات وأصول

وحققت «مبادلة» عائدات بقيمة 106 مليارات درهم، بهدف توظيفها في استثمارات جديدة في قطاعات أعمال عالية النمو، بما في ذلك بيع حصة 24.9 % في شركة «بورياليس» للكيماويات الأساسيات والمخصبات، ومقرها في النمسا، كما قامت المجموعة إلى جانب شركة «ترافيجورا» ببيع شركة «ماتسا» مقابل 1.87 مليار دولار أمريكي، كما باعت مبادلة حصتها المتبقية في شركة «غلينكور».

وحافظت مجموعة مبادلة في نهاية عام 2022 على أصول تفوق قيمتها تريليون درهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى