أخر الأخبارالشرق الأوسط

توقع اتفاقية لتدريب طلاب الجامعة الأردنية على علوم الجينات والخلايا الجذعية

اقتصادنا – الأردن
وقعت الجامعة الأردنية، والبنك البيولوجي بيبي كورد، اليوم الخميس، اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الأكاديمية والجامعة في مجال تدريب الطلاب على علوم الجينات والخلايا الجذعية والمختبرات العامة.

تفتح هذه الاتفاقية آفاقًا واسعة أمام طلاب الجامعات والخريجين لتطوير مهاراتهم في التخصصات النادرة التي يقدمها بيبي كورد، بالتعاون مع الجامعة الأردنية.

وستتيح هذه الشراكة الفرصة للطلاب للتعرف على أحدث التقنيات والأبحاث في مجال الجينات والخلايا الجذعية، وتوفير تدريب عملي في المختبرات العامة، مما سيعزز فرصهم في الحصول على فرص عمل وتطوير مستقبلهم المهني.

ووقع الإتفاقية من الجامعة الأردنية الدكتور محمد المعاقبة، مدير مركز الاستشارات والتدريب، وعن والبنك البيولوجي بيبي كورد الدكتور ماهر الصراف، رئيس مجلس الإدارة

ويعتبر بنك بيبي كورد البنك الوحيد في الأردن والمنطقة المختص بتخزين الخلايا الجذعية، ويضم مركزًا متخصصًا شاملاً للاستشارات والفحوصات الجينية والصحة الوراثية. ويحظى البنك بالعديد من الاعتماديات الهامة، بما في ذلك اعتمادية الجمعية الأمريكية لبنوك الدم والإدارة الغذائية والدوائية الأمريكية (FDA)، بالإضافة إلى العديد من الاعتماديات الأخرى.

يعد هذا التعاون بين الجامعة الأردنية وبنك بيبي كورد خطوة مهمة نحو تعزيز البحث العلمي والتعليم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى