أخر الأخباراسواق الخليج

بنوك مركزية خليجية تتبع بوصلة الفيدرالي وترفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

اقتصادنا – دبي
رفعت بنوك مركزية خليجية أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس، لمواكبة تحركات الفيدرالي الأميركي.

وأقر مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية اليوم الأربعاء لتبلغ بذلك أعلى مستوياتها في 16 عاما، وعزا ذلك لاستمرار ارتفاع التضخم. وحدد البنك سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة عند نطاق 5.25% إلى 5.5%. وترك البيان المصاحب للإعلان الباب مفتوحا لزيادة أخرى.

وتربط معظم الدول الخليجية، مثل السعودية والإمارات وقطر والبحرين، عملاتها بالدولار وتحذو حذو المركزي الأميركي، فيما يخص السياسة النقدية.

وقرر البنك المركزي السعودي “ساما” رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس.

قال مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الأربعاء، إنه سيرفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.40% من 5.15% وذلك اعتبارا من غد الخميس.

قال بنك الكويت المركزي في بيان اليوم الأربعاء، إنه قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية إلى 4.25% من 4%، وذلك بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة الأساسية بمقدار ربع نقطة مئوية.

قال مصرف البحرين المركزي في بيان اليوم الأربعاء، إنه قرر وبأثر فوري رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بمقدار 25 نقطة أساس إلى 6.25% من 6%.
وأضاف مصرف البحرين أنه قرر رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة 25 نقطة أساس إلى 6% من 5.75%، والإبقاء على سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع دون تغيير عند 6.75%.

رفع مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس اليوم الأربعاء عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) رفع الفائدة ربع نقطة مئوية.

وقال المصرف المركزي في بيان نشره على منصات التواصل الاجتماعي إنه رفع الفائدة الإقراض إلى 6.25% بينما زادت الفائدة على الإيداع إلى 5.75% وسعر إعادة الشراء إلى 6%.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى