أخر الأخبارالشرق الأوسط

“طوفان الأقصى”: تصعيد في غزة وجهود لإحتواء الجبهة اللبنانية

اقتصادنا – فلسطين

أُطلِقت مئات الصواريخ من غزّة نحو إسرائيل، بشكل مفاجئ، في ساعة مبكرة صباح السبت بالتزامن مع تسلسل عشرات المسلحين باتجاه مستوطنات غلاف غزة، ولاحقا اعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، في كلمة له “بدء عملية طوفان الأقصى”، مشيرا الى انه “قررنا أن نضع حدا للانتهاكات الإسرائيلية”.

وفي اليوم الثاني من العملية، أعلن “حزب الله”، في بيان، بأنّ “مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية في المقاومة الإسلامية قامت صباح هذا اليوم الموافق 8 تشرين الأول 2023 بالهجوم على ثلاثة مواقع للإحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة”. في اليوم الثالث، فقد شهدت الحدود الجنوبية المزيد من التطورات، لا سيما بعد سقوط 3 عناصر من “حزب الله” نتيجة القصف الإسرائيلي، رداً على عملية نفذتها “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، بينما أعلن الحزب أن “مجموعات من المقاومة الإسلامية قامت، في ردٍّ أوّلي، بمهاجمة ثكنة برانيت وهي مركز قيادة فرقة الجليل، وثكنة أفيفيم وهي مركز قيادة كتبية تابعة للواء الغربي، وذلك بواسطة الصواريخ الموجّهة وقذائف الهاون وأصابتها إصابات مباشرة”.

في المقابل، تبرز الجهود الدولية الهادفة إلى إحتواء الأوضاع على الجبهة الجنوبية، من خلال مجموعة من الإتصالات الهادفة لمنع إنفجار الأمور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى