أخر الأخباراسواق الخليج

ارتفاع معظم بورصات الخليج قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية

اقتصادنا – الخليج

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء قبل صدور بيانات اقتصادية من المتوقع أن تعطي دلائل على الخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رغم أن اتساع نطاق الصراع في المنطقة أثّر على المعنويات.

وستعلن وزارة التجارة الأمريكية يوم الخميس عن الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث، ومن المقرر صدور تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي الأمريكي، يوم الجمعة.

وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي الست بقرارات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي لأن معظم عملاتها مرتبطة بالدولار.

وارتفع المؤشر السعودي 0.5 بالمئة ليتجه نحو إنهاء أربع جلسات من الخسائر مع صعود سهم شركة علم 2.4 بالمئة وزيادة سهم اتحاد عذيب للاتصالات (TADAWUL:7040) 1.4 بالمئة.

وزاد سهم البنك الأهلي السعودي واحدا بالمئة بعد الإعلان عن زيادة صافي أرباح الربع الثالث ستة بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وانخفض سهم شركة ريال للاستثمار والتنمية 28 بالمئة في أول طرح له بالسوق الموازية.

وصعد مؤشر دبي 0.8 بالمئة مع ارتفاع سهم شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي 5.5 بالمئة.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.2 بالمئة.

وتراجع مؤشر قطر 1.2 بالمئة مع هبوط معظم الأسهم المدرجة عليه ومن بينها سهم بنك قطر الإسلامي الذي انخفض 2.1 بالمئة.

وهوى سهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة 4.6 بالمئة مسجلا أدنى مستوياته في أكثر من ثلاث سنوات بعد انخفاض حاد في صافي أرباح الشركة في تسعة أشهر.

وقصفت إسرائيل مئات الأهداف في قطاع غزة جوا يوم الاثنين بينما قاتل جنودها مسلحي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غارات على القطاع الفلسطيني المحاصر حيث تتزايد الوفيات ويتعرض المدنيون لحصار في ظل ظروف مروعة.

وقفز سهم أوكيو لشبكات الغاز، المالك والمشغل الحصري لشبكة نقل الغاز الطبيعي في سلطنة عُمان، بنسبة 14 بالمئة في أول طرح له.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى