أخر الأخباراسواق الخليج

“إنفستكورب” تعتزم مضاعفة أصول البنية التحتية إلى 10 مليارات دولار خلال 5 سنوات

اقتصادنا – البحرين
تعتزم شركة إنفستكورب القابضة مضاعفة أصول البنية التحتية الخاضعة لإدارتها إلى 10 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إنفستكورب حازم بن قاسم، على هامش مشاركته بمنتدى “دافوس”، إن “إنفستكورب” تتطلع إلى جمع تمويل بقيمة 1.5 مليار دولار مخصص لمشروعات البنية التحتية العالمية.

أضاف قاسم: “نرى فرصاً هائلة لتنمية أعمالنا في قطاع البنية التحتية، وخاصة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، ويتطلع مستثمرونا إلى مزيد من التعرض لهذا القطاع
واشترت إنفستكورب مؤخراً نصف أعمال البنية التحتية التابعة لشركة “كورسير كابيتال”، التي تمتلك مجموعة إدارة المطارات “فانتاج إيربورت غروب”.

وأشار قاسم إلى أن “إنفستكورب” أبرمت صفقة أخرى للاستثمار في حقوق ملكية تطوير المبنى رقم 6 في مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، وهو المشروع الذي تقوده “فانتاج”.

وذكر أن الشركة تتطلع كذلك إلى استثمار 500 مليون إلى مليار دولار في دول مجلس التعاون الخليجي كل عام عبر جميع فئات أصولها مثل الملكية الخاصة والبنية التحتية والعقارات
وتسعى الشركة، المعروفة بدعمها لشركتي “تيفاني آند كو” و”غوتشي”، إلى إدراج شركة خليجية واحدة على الأقل هذا العام، بعدما أدرجت بالفعل أربع شركات في العامين الماضيين.

وقال قاسم: “نستثمر في منطقة الخليج منذ عدة سنوات، لكن اتجاهات الاقتصاد الكلي والاستقرار الذي نراه في المنطقة تجعل منها وجهة استثمارية أكثر أهمية بالنسبة لنا. إن المستثمرين الدوليين في أماكن مثل الصين أكثر حرصاً من أي وقت مضى على الفرص المتاحة في المنطقة. ونعتقد أن بمقدورنا توفير فرص ذات جدوى اقتصادية كبيرة لهم”
وتدير “إنفستكورب” نحو 53 مليار دولار بشكل عام، وتخطط الشركة لتوسيع أعمالها أيضاً في قطاع الائتمان الخاص، كما تسعى لجمع نحو مليار دولار للاستثمار في أوروبا والولايات المتحدة، وفق ذكره الرئيس التنفيذي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى