اسواق الخليج

إنفستكورب تطلق أول صندوق للاستثمار في البلوك تشين.. بهذا الحجم

اقتصادنا – البحرين
قال الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب حازم بن قاسم، إن صندوق eLydian Lion سوف يستثمر في تقنية قطاع البلوك تشين، وهو من أهم الاستثمارات المؤثرة في قطاع التكنولوجيا خلال الـ20 عاماً القادمة، وإنفستكورب لديها خبرة كبيرة في الاستثمارات بقطاع التكنولوجيا وهذه تكملة للاستثمارات التي تطرحها لعملائها في الخليج وخارجه.

وأضاف حازم بن قاسم، اليوم الاثنين، أن إنفستكورب لديها مكتب في أبوظبي منذ 15 سنة وتنظر إلى الإمارات بأنها نقطة التقاء عالمية في التقنيات والشركات في قطاع التكنولوجيا وتملك نظاما بيئيا تكنولوجيا لانطلاق الشركات إلى الاستثمار عالميا

وأوضح أن الاستثمار في البلوك تشين لن يكون بالولايات المتحدة وأوروبا فقط لكنه في كل مناطق العالم مثل الصين سنغافورة والهند والخليج وأستراليا، مشيراً إلى أن أبوظبي تمثل انطلاقة للتوسع عالمياً مع تحويل الكثير من موظفي إنفستكورب إلى مكتب أبوظبي.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب، إن الصندوق لن يستثمر في العملات الرقمية لكنه سيستثمر في البنية التحتية التكنولوجية لتلك العملات بما فيها البلوكتشين، وفواتير الصفقات وعقود البيع والشراء.

وأضاف أن البنية التحتية للعملات الرقمية هي استثمار سوف يستمر لمدة 10 سنوات قادمة، وإنفستكورب لديها فريق يمتلك الخبرة للفرز بين المخاطر والفرص، وسيكون الصندوق هو سادس محفظة للاستثمار في قطاع التكنولوجيا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى