أخر الأخبارأسواق العالم

صدور بيانات أمريكية هامة جدًا..شبح الركود يظهر بقوة!

اقتصادنا – وكالات

صدرت بيانات أمريكية هامة في الدقائق الماضية وكشفت البيانات عن بداية تأثر الاقتصاد الأمريكي بالتشديد النقدي وظهور شبح الركود في البيانات الرسمية للولايات المتحدة.

بيانات الاقتصاد الأمريكي
كشفت البيانات عن نمو الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي في الربع السنوي الرابع من 2023 بـ 1.5% فقط وهو أقل من توقعات السوق 2.3% وهبوط عن القراء السابقة التي كشفت عن نمو 3.3%.

بيانات البطالة الأسبوعية
كذلك جاءت بيانات البطالة الأسبوعية لتكشف عن تلقي الاقتصاد الأمريكي بـ 214 ألف طلب إعانة بطالة وهو أعلى من التوقعات عند 200 ألف طلب إعانة بطالة وصعود عن بيانات الأسبوع الماضي التي أصبحت 189 ألف طلب إعانة بعد التنقيح السلبي.

بيانات طلبات السلع المعمرة
صدرت كذلك بيانات طلبات السلع المعمرة وكشفت عن نمو طلبات السلع المعمرة الأساسية على أساس شهري حيث صعدت الطلبات بـ 0.6%.

فيما جاءت طلبات السلع المعمرة الرئيسية سلبية حيث استقرت دون تغيير فيما توقعت الأسواق أن تصعد بـ 1.1%.

لا تربح مثل الآخرين..بل اربح أكثر من 900% معنا
استخدم قوائم ProPicks من InvestingPro لتحديد أقوى الأسهم التي تتفوق على المؤشرات الرئيسية بأكثر من 900% واعرف القيم العادلة لأي سهم حول العالم وسلامته المالية لاتخاذ أفضل قرارت صحيحة مبنية على بيانات قوية

استغل لفرصة الأخيرة للاستفادة من السعر المخفض على InvestingPro! تمتع بمزايا منصة استراتيجية الاستثمار والتحليل الأساسي InvestingPro بخصم كبير، مع خصم إضافي لقراء مقالاتنا، حيث يحصلون على خصم 45% على اشتراك Pro+ لمدة عام باستخدام كوبون “sapro11” كذلك يمكن الحصول على خصم 60% لاشتراك العامين عند استخدام كوبون “sapro2”

الأسواق الآن
ترتفع أسعار الذهب في الوقت الحالي بعد بيانات اقتصادية سلبية ترفع من درجة الخوف من ظهور الركود الاقتصادي وهو ما قد يدفع الفيدرالي للتحرك مسرعًا للتخفيف من حدة الضغط الاقتصادي وتجنب الركود.

صعدت أسعار عقود الذهب الآجلة بـ 0.14% إلى 2019 دولارًا للأوقية، فيما صعدت أسعار العقود الفورية بـ 0.26% إلى 2018.6 دولارًا للأوقية.

على الناحية الأخرى صعدت أسعار الفضة بـ 0.57%.

زر الذهاب إلى الأعلى