سوق الإمارات

“أدنوك” تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

اقتصادنا – دبي
أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم الاثنين، عن عزمها طرح حصة 7.5% في أسهم شركة “أدنوك للحفر” للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وسيتم فتح باب الاكتتاب أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات والمؤسسات الاستثمارية المحلية والدولية، الذي من المتوقع أن يبدأ في 13 سبتمبر الجاري، فيما من المتوقع بدء تداول الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية في أكتوبر 2021.

وحول تفاصيل الطرح، سيتم بيع جميع الأسهم المطروحة من الأسهم الحالية التي تمتلكها أدنوك، وستتم إتاحة الأسهم المطروحة لأفراد ومستثمرين آخرين في إطار الطرح للأفراد في دولة الإمارات وكذلك لمستثمرين مؤهلين في إطار الطرح للمستثمرين المؤهلين، فيما سيتم حجز نسبة 5% من الأسهم المطروحة لصالح جهاز الإمارات للاستثمار

يشمل الطرح 1.2 مليار سهم من أسهم رأسمال الشركة على ثلاث شرائح.

يذكر أن جميع الأسهم سيتم طرحها من شركة “أدنوك” التي تمتلك 95% من رأس مال شركة “أدنوك للحفر” قبل عملية الطرح. وستتسلم أدنوك صافي عائدات الطرح.

تُعد “أدنوك للحفر” أحد أهم دعائم مجموعة أدنوك، ومُمكّناً رئيسياً لاستدامة معدلات الإنتاج الحالية من النفط الخام وزيادة سعة الإنتاج بنسبة 25% لتصل إلى 5 ملايين برميل يومياً، وإنتاج مليار قدم مكعبة يومياً من الغاز غير التقليدي بحلول عام 2030.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى