أخر الأخبارسوق الإمارات

أدنوك للغاز ترفع حجم الطرح الخاص بالأفراد في الإمارات إلى 5%

اقتصادنا – دبي
أعلنت أدنوكللغاز بي أل سي، شركة معالجة غاز متكاملة وعالمية المستوى، اليوم وبعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات، أن مساهمها البائع، شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) (ش.م.ع.)، (“أدنوك” أو “المساهم البائع”) قد مارس حقه الوارد في نشرة الاكتتاب في دولة الإمارات، في زيادة عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب العام الأولي (“الاكتتاب العام” أو “الطرح”) للشركة.
حيث ستطرح أدنوك الآن 3,837,571,100 سهما عاديا، أي ما يعادل حوالي 5 في المائة من إجمالي رأس مال الشركة المصدر. وقد أعلنت أدنوك سابقا أنها ستطرح 3,070,056,880 سهماً عادياً، تمثل حوالي 4 في المائة من إجمالي رأس المال المصدر للشركة، حيثُ أن قرارها بزيادة حجم الطرح يستند إلى الطلب الكبير من المستثمرين في جميع الشرائح، وسوف يعكس التزام أدنوك بتوفير بيئة تداول داعمة لأسهم الشركة بعد قبول الإدراج. وبافتراض بيع جميع الأسهم في الطرح، يعني ذلك أن قيمة الطرح ستبلغ تقريباً من 2,4 مليار دولار أمريكي إلى 2.5 مليار دولار أمريكي (8.6 مليار درهم إلى 9.3 مليار رهم ).و من المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الجمعة 3 مارس المقبل.

وبهذه المناسبة قال خالد الزعابي رئيس الشؤون المالية في مجموعة أدنوك: “يسرنا أن نعلن عن زيادة حجم الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للغاز، والذي من المتوقع أن يكون أكبر اكتتاب عام اولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية حتى الآن. ويمثل هذا الطرح إنجازاً بارزاً لأدنوك في مسيرتها المستمرة لخلق وتعزيز القيمة. لقد شهد الطرح إقبالاً وطلباً كبيراً من المستثمرين من جميع الشرائح، مما يعكس مكانة أدنوك للغاز ودورها المحوري في منظومة الطاقة في أبوظبي ودولة الإمارات، ومساهم رئيسي في دفع جهود الحد من الانبعاثات ومواكبة الانتقال في قطاع الطاقة في دولة الإمارات.
ويبين زيادة حجم الطرح أن أسهم أدنوك للغاز فرصة استثمارية جذابة، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالمستثمرين المحليين والدوليين للانضمام إلى أدنوك والمشاركة في مسيرة نمو وتطور الشركة في المستقبل. كما يعد هذا الإدراج إنجازاً كبيراً ومعلماً رئيساً آخر في مسيرة نمو وتطور أسواق المال المحلية، حيث تواصل أبوظبي جذب مجموعة متنوعة من رؤوس المال العالمية “.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى