اتصالات و تكنولوجيا

انهيار في عملة بتكوين وتنخفض دون ال20 الف دولار

اقتصادنا – دبي
انخفض سعر عملة بتكوين المشفرة إلى أقل من 20 ألف دولار لأول مرة منذ ديسمبر 2020 ، حيث يستمر تراكم الأدلة على زيادة الضغط بصناعة العملات المشفرة على خلفية التشديد النقدي.

انخفضت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بأكثر من 9% إلى 19 ألف دولار يوم السبت، ضمن سلسلة انخفاضات مستمرة منذ 12 يومًا على التوالي لتصل خسائرها منذ نوفمبر الماضي إلى 70%. وكذلك هبطت عملة إيثريوم دون مستوى 1000 دولار إل 989 دولار ، وهو أدنى مستوى منذ يناير 2021.

ومع تراجعات اليوم تصل القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى 862 مليار دولار بانخفاض يصل إلى تريليوني دولار عن أعلى مستوى بلغته في نوفمبر الماضي.

ونقلت وسائل اعلام عن إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في “أواندا”، قوله في مذكرة يوم 16 يونيو: “مخاوف الركود المتزايدة تعيق الشهية للأصول الخطرة وهذا ما دفع متداولي العملات المشفرة إلى توخي الحذر بشأن شراء بتكوين عند هذه المستويات المنخفضة”.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي في اجتماعه الأخير يوم 15 يونيو بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية – وهي أكبر زيادة منذ عام 1994 – وأشار محافظو البنوك المركزية إلى أنهم سيواصلون رفع الفائدة بقوة هذا العام من أجل ترويض التضخم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى