أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

قلق من صفقة استحواذ جديدة لـ “أمازون”

اقتصادنا – أميركا
تمضي شركة أمازون في صفقة استحواذ على One Medical كجزء من جهودها للتوسع في أعمال الرعاية الصحية، حيث تدير One Medical سلسلة تضم أكثر من 150 عيادة رعاية أولية في أكثر من 12 مدينة أميركية، وتقدم خدمات عبر الإنترنت والهاتف المحمول. وستدفع أمازون 18 دولاراً للسهم، مما يضع قيمة الصفقة عند حوالي 3.9 مليار دولار.

سيوسع الاستحواذ الذي يجب أن يوافق عليه المنظمون ومساهمو One Medical قبل نهايته، بشكل كبير خدمات الرعاية الأولية التي تقدمها أمازون بالفعل من خلال علامتها التجارية Amazon Care.

قال محلل إنسايدر إنتليجنس، راجيف ليفينثال، إن وجود أمازون “أصبح أقوى بكثير حيث تصل خدمات One Medical إلى ما يقرب من 800000 عضو في 25 سوقاً أميركية”، مضيفاً أن الاستحواذ سيجعل أمازون منافساً وثيقاً لـ CVS Health وجهود Walgreen للتوسع في الرعاية الأولية

في الوقت الحالي، يمكن لمرضى Amazon Care تلقي زيارات منزلية لفحص الإنفلونزا وCOVID-19 والتطعيمات والرعاية الوقائية والوصفات الطبية والعلاج لمجموعة من الحالات وحجز المواعيد عبر الإنترنت.

وبعد إطلاق Amazon Care في العام 2019، واصلت الشركة جهودها في 2020 من خلال إطلاق صيدليتها الخاصة على الإنترنت. إذ تقدم صيدلية أمازون الأدوية لمن لديهم تأمين أو بدونه، وتوصلها إلى منازل العملاء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى