أخر الأخبارأسواق العالم

الصين تركز على الطلب المحلي في خطتها الجديدة للنمو

اقتصادنا – الصين

أفادت وسائل الإعلام الحكومية أن الصين تخطط لتعزيز الطلب المحلي حتى يلعب دوراً أكبر في النمو الاقتصادي وسط تعافي البلاد من كوفيد. وقالت إن الظروف الخارجية أصبحت “معقدة ووخيمة”.

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية الصينية (CCTV) يوم الأربعاء إن الهدف الرئيسي للخطة يكمن في تحفيز الاستهلاك والاستثمار في الأعوام القادمة حتى 2035.

نشرت وكالة أنباء “شينخوا” الفصل الأول من الخطة الذي ينطوي على تحذيرات من انعدام اليقين الاقتصادي والجيوسياسي العالمي، والذي صدر عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة
أوضح هذا الإعلان الإبقاء على نسبة الاستثمار في الصين إلى الناتج المحلي الإجمالي، والتي تأتي ضمن أعلى المعدلات في العالم، في “نطاق معقول”. جدير بالذكر أن بعض المنظمات مثل صندوق النقد الدولي دعت إلى تخفيض هذه النسبة.

لم تنشر “شينخوا” الفصول اللاحقة أو تكشف مزيداً من التفاصيل.

نشرت وكالة الأنباء الصينية في بداية يوم الأربعاء تعليقاً قالت فيه إنه من المتوقع أن “تستأنف الصين النمو الاقتصادي بشكل مطرد وتعطي دفعة جديدة للانتعاش الاقتصادي العالمي”. وقالت أيضاً إنه تم تقديم سلسلة من حزم التحفيز، بجانب إجراءات أخرى، ستحسن توقعات المستهلكين وتعزيز ثقة المستثمرين الدوليين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى