أخبار عالميةأخر الأخبار

الأمطار وانقطاع الكهرباء يهددان محصول الذرة الأوكراني

اقتصادنا – أوكرانيا
مع حلول فصل الشتاء، لا يزال ثلث محصول الذرة في أوكرانيا موجوداً في الحقول، مما يزيد الضغط على قطاع الزراعة الحيوي.

تعرّض المزارعون لسلسلة من العقبات: هطول الأمطار بمعدلات قياسية في الخريف مما أدى إلى جعل الحقول موحلة، كما أدت الحرب إلى انخفاض مقدار ما يمكن للمزارعين جنيه مقابل سلعهم، وحدّت الضربات التي استهدفت البنية التحتية للبلاد من توافر الكهرباء اللازمة لتجفيف الحبوب المبللة.

في حين تم كبح الصادرات بسبب الغزو الروسي، تظل أوكرانيا رابع أكبر دولة مصدرة للذرة في العالم، ولها تأثير كبير على الإمدادات العالمية. لا يزال من الممكن جمع الحبوب في الربيع، على الرغم من أن آفاق الجودة والكمية آخذة في الانحسار
الطقس والحرب
قال بيترو ميلنيك، الرئيس التنفيذي لـ”أغريكوم غروب” (Agricom Group) للأعمال الزراعية، الأسبوع الماضي عبر الهاتف: “ربما لدي 90% من كل ما أملكه من الذرة في الحقل الآن الذي هو بالفعل مغطى بالثلوج… طيلة شهر سبتمبر وثلثي أكتوبر، لم أستطع الحصاد بسبب الطقس”.

خفضت وزارة الزراعة الأميركية توقعاتها لمحصول الذرة الأوكرانية إلى 27 مليون طن يوم الجمعة، بانخفاض يبلغ 4.5 مليون طن، مشيرة إلى أمطار الخريف القاسية في ثلاث أقاليم رئيسية. سيكون ذلك أدنى مستوى للمحصول في خمس سنوات. بينما كانت توقعات الأمم المتحدة أقل من ذلك، إذ تصل إلى 24 مليون طن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى