أخبار عالميةأخر الأخبار

أديداس تفشل بتجميد 75 مليون دولار دفعتها لكانييه ويست

اقتصادنا – دبي
خسرت شركة “أديداس” دعوى قضائية رفعتها لتجميد 75 مليون دولار من المدفوعات المخصصة لمغني الراب والمصمم الأميركي الشهير “ييه” (Ye)، المعروف سابقاً باسم كانييه ويست، مقابل تسويق أحذية العلامة التجارية “ييزي” (Yeezy)، وفقاً لما نشرته وكالة “بلومبرغ“.

ورفضت فاليري كابروني، قاضية المحكمة الجزئية الأميركية في مانهاتن، خلال جلسة استماع الثلاثاء، الحجج القانونية التي دفعت بها “أديداس”، والتي طالبت فيها بإصدار قرار مؤقت لتجميد الأموال حتى تضمن عدم التصرف فيها، خاصة وأن هناك قضية أخرى ماتزال معروضة أمام التحكيم الدولي رفعتها “أديداس” على “ييزي” بسبب إنهائها لشراكتهما رداً على تصريحاته المعادية للسامية.
واستشهدت “أديداس” بتقارير صحفية تفيد بأن العلامة التجارية “ييزي” قد تُشهر إفلاسها وأن التمويل المخصص لها في خطر.

وقالت كابروني إن الشركة لم تقدم أي دليل دامغ على هذه المزاعم، وكل ما قدمته للمحكمة مجرد “بضع مقالات منشورة في الصحف”. وأضافت أن شركة الأحذية الرياضية لم تستطع إثبات احتمال تعرضها “لضرر غير قابل للإصلاح” إذا لم تُجمد هذه الأموال.

ترجيح الفوز في صالح “أديداس”
استطردت كابروني أن الترجيحات تصب في صالح فوز “أديداس” بالقضية المعروضة أمام التحكيم في نهاية المطاف واستردادها لمبلغ الـ75 مليون دولار، حيث تدعي الشركة أن “ييه” انتهك عقده من خلال الإدلاء بتصريحات معادية للسامية. لكن مع ذلك، فالشركة لم تفِ بالشروط القانونية المطلوبة للحصول على قرار تجميد الأموال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى