أخر الأخباراسواق الخليج

تحسن سرعة الإنترنت في السعودية 4.1% بالربع الأول.. وهذه الشركات تتصدر

اقتصادنا – السعودية
أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في السعودية، تقرير “مقياس” للربع الأول من عام 2023م لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة.

وكشف التقرير عن بلوغ متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في المملكة 186.34 ميغابت في الثانية، بنسبة تحسن تقدر بـ4.1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق،

واستعرض التقرير مؤشرات الإنترنت الثابت في المملكة بمتوسط سرعة تحميل 115.16 ميغابت في الثانية، بنسبة تحسن تقدر بـ7.6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ومتوسط سرعة رفع يصل إلى 50 ميغابت في الثانية، وفق وكالةالأنباء السعودية “واس”.

كما بيّن التقرير تحسن سرعة الوصول لتطبيقات التواصل الاجتماعي في المملكة بنسبة تصل إلى 58% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

كما أشارت الهيئة في التقرير إلى أن شركة الاتصالات السعودية “stc” تصدرت قائمة مقدمي خدمات الاتصالات في متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل، بتسجيل متوسط سرعة يبلغ 200.41 ميغابت في الثانية، محققة بذلك نسبة تحسن تصل إلى 4.1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وتصدرت شركة “موبايلي” قائمة مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت الثابت بمتوسط129.75 ميجابت في الثانية.

وتضمن التقرير قائمة بأداء مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت المتنقل على مستوى مناطق المملكة، التي تصدرتها شركة الاتصالات السعودية “stc” في 9 مناطق حول المملكة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى