أخر الأخبارالسوق الافريقي

مصر: تحذير من استخدام المصاعد بأوقات محددة

اقتصادنا – مصر
حذرت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين من عدم استخدام المصاعد خلال التوقيت الذي حددته شركات توزيع الكهرباء لفصل التيار حال الحاجة إليه والمقرر العمل بتوقيتات الفصل الجديدة اعتباراً من منتصف ليل السبت 23 يوليو/تموز 2023.

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر في بيان ليل أمس السبت “السادة المواطنون يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقاً للقدرات المطلوبة من كل تحكم مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار”
وأضافت “نهيب بالسادة المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل حفاظاً على سلامتكم مع الأخذ بعين الاعتبار أنه سيتم تفعيل ذلك النظام بدءاً من منتصف ليل اليوم السبت الموافق 22/7/2023 وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل”.
وانقطاع الكهرباء كان الحدث الأبرز في الشارع المصري خلال الأيام الأخيرة، خصوصاً بعد أن زادت حدتها مع ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي دفع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي للتعليق على الأزمة في بيان رسمي.

وقال مدبولي، في بيان حديث، إن الحكومة بدأت منذ يومين في تخفيف أحمال الكهرباء بسبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حالياً، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية. وأدى هذا إلى زيادة استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء. وسيتم الاستمرار في تخفيف الأحمال حتى منتصف الأسبوع المقبل، من أجل استعادة الشبكة ضغوطها من الغاز.

وأكد على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء بوجه عام.
وأضاف أن “الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أدى إلى جملة تأثيرات، على عدد من الدول المختلفة.. نحن حالياً في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية”.
وأثارت عودة انقطاع الكهرباء في مناطق مصرية عديدة جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنها تأتي في ظل معاناة المواطنين من ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

واشتكى مواطنون من محافظات عدة خصوصاً في الصعيد والدلتا وأجزاء من محافظات القاهرة الكبرى من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي، بصورة لم تشهدها البلاد منذ مدة، حيث تجاوزت ساعات فصل التيار في بعض المناطق والقرى أكثر من 6 ساعات متواصلة بحسب بعض التقارير.
وتزامن انقطاع الكهرباء مع موجة الحر الشديدة التي تتعرض لها المنطقة ومنها مصر، إذ تجاوزت درجات الحرارة حاجز الـ 40 في القاهرة، واقتربت من 50 في جنوب الصعيد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى