أخبار عالميةأخر الأخبار

متداول بريطاني يتقاعد مبكرا بعد أن كسب 100 مليون دولار في 3 سنوات

اقتصادنا – بريطانيا
يتقاعد متداول البورصات البريطاني والذي كان يدير تداولات في النفط والمعادن في بنك غولدمان ساكس بعد أن حقق ما يقدر بنحو 100 مليون دولار (80 مليون جنيه استرليني) في 3 سنوات.

سيترك إد إيمرسون، رئيس السلع العالمية في بنك غولدمان ساكس، البنك العام المقبل بعد أن أصبح أحد المديرين التنفيذيين الأعلى أجرا في وول ستريت.

إيمرسون، الذي ولد في الأرجنتين لكنه يحمل جواز سفر بريطاني، عمل في بنك غولدمان ساكس منذ عام 1999 وأدار قسم السلع في البنك منذ عام 2018. وفي هذا المنصب، أشرف على تداول الأصول مثل النفط والمعادن
تحت إشرافه، انتعش القسم من أسوأ عام له في تاريخ بنك غولدمان كشركة عامة ليصبح أحد أكثر أقسام البنك ربحية.

وخلقت التقلبات العالمية منذ أزمة كوفيد والارتفاع الكبير في أسعار الطاقة منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا فرصاً للمتداولين لتحقيق أرباح كبيرة في أسواق السلع الأساسية.

تأكد إيمرسون من أن البنك كان على الجانب الصحيح من التداولات، وكان قسم السلع هو المحرك لأرباح بنك غولدمان العام الماضي، بإيرادات بلغت نحو 3 مليارات دولار
كما حقق القسم إيرادات بلغت ملياري دولار في العامين السابقين، مما ساعد إيمرسون في الحصول على ما يقدر بنحو 100 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث الماضية من المكافآت المرتبطة بالأداء.

وتفيد التقارير أن رئيس التداول حصل على أكثر من الرئيس التنفيذي ديفيد سولومون العام الماضي.

إيمرسون، وهو شخصية خاصة غير معروفة خارج البنك، اشترى العام الماضي منزلاً بقيمة 16 مليون دولار في بالم بيتش، فلوريدا، بالقرب من مكاتب بنك غولدمان ساكس في فلوريدا
بعد مغادرة الأرجنتين، تخرج إيمرسون من كلية لندن للاقتصاد بدرجة علمية في علم النفس. ثم حصل على درجة الماجستير في التمويل من جامعة ريدينغ.

ومن المقرر أن يتقاعد إيمرسون من البنك في مارس/آذار، لكنه سيبقى كمدير استشاري، وفقاً لمذكرة داخلية اطلعت عليها صحيفة التلغراف.

قام بنك غولدمان ساكس بترقية اثنين من المديرين التنفيذيين لتجارة النفط، شياو تشين ونيتين جيندال، ليحلا محل إيمرسون

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى